تعرّف على نتائج مدرب الهلال الجديد في مباريات الكلاسيكو

تعرّف على نتائج مدرب الهلال الجديد في مباريات الكلاسيكو

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5125
0
طباعة
رامون دياز

  ......       

المواطن – مروة نبيل

يستعد المدرب الأرجنتيني رامون دياز، لخوض أول مباراة له مع نادي الهلال، يوم الجمعة المقبل، أمام نادي الاتحاد، ضمن منافسات الجولة السابعة، من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ويمتلك رامون دياز، سجلًا تدريبيًا كبيرًا وممتدًا لـ21 عامًا، ولعب خلاله 14 كلاسيكو في الأرجنتين، حينما كان يقود ريفر بليت أمام بوكا جونيور، فيما يُعرف باسم “سوبر كلاسيكو”، ولكن نتائجه لم تكن جيدة في هذه المباريات.

وعلى الرغم من الخبرة التدريبية الكبيرة التي يتمتع بها رامون دياز، إلا أنّه تمكن من قيادة ريفر بليت، للفوز في 3 مرات فقط، مقابل 6 هزائم، و5 تعادلات، الأمر الذي يجعل كلاسيكو السعودية بين الهلال والاتحاد، تحديًا خاصًا بالنسبة له.

وتعادل رامون دياز، في أول كلاسيكو له عام 1995، حينما استضاف فريقه ريفر بليت نظيره بوكا جونيور، على ملعب “مونومنتال”، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ويشبه هذا اللقاء كثيرًا مواجهة الهلال والاتحاد المقبلة، الذي ستُقام على ملعب الملك فهد الدولي.

وعقب 4 سنوات، خاض فيها رامون دياز، 8 مباريات “سوبر كلاسيكو”، وكانت النتيجة دائمًا ما بين الخسارة والتعادل، نجح ريفر بليت، في الفوز على بوكا، في الجولة الـ11 من مرحلة العودة Aperture، عام 1999، بهدفي بابلو إيمار، وخوان بابلو أنخل.

وكان الانتصار الأكبر لـ”رامون دياز”، في الكلاسيكو الأرجنتيني، عام 2002، حينما فاز فريقه بثلاثية، في الجولة السادسة من مرحلة الذهاب Clausura، أما آخر انتصارات ريفر بليت، تحت قيادة مدرب الهلال الجديد، فكانت عام 2014، وفاز فريقه بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة العاشرة من المرحلة النهائية.


قد يعجبك ايضاً

فيديو كارثي .. ظهور سحابة القوس الناري في مدينة برازيلية