تعزيز التعاون البرلماني المشترك يتصدر لقاء آل الشيخ مع رئيس البرلمان التشادي

تعزيز التعاون البرلماني المشترك يتصدر لقاء آل الشيخ مع رئيس البرلمان التشادي

الساعة 4:46 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2500
0
طباعة
رئيس مجلس الشورى مع رئيس البرلمان التشادي1

  ......       

المواطن – الرياض

بحث رئيس مجلس الشورى، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، مع رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) بجمهورية تشاد، الدكتور هارون كبادي، مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس الشورى، والبرلمان التشادي.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الشورى، في مكتبه بمقر المجلس، اليوم الأحد، مع الدكتور هارون كبادي، والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة، تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى.

وأشار رئيس مجلس الشورى، إلى مستوى العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية تشاد، في شتى المجالات، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة، في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل عام، والعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية في جمهورية تشاد بشكل خاص، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وقدّم الدكتور عبدالله آل الشيخ، خلال اللقاء، إيجازاً عن مسيرة مجلس الشورى، ودوره في المجالين التنظيمي (التشريعي) والرقابي، وآلية عمله وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) بجمهورية تشاد، الدكتور هارون كبادي، عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية، منوهاً بحسن الاستقبال والحفاوة التي أحاطت بالوفد منذ وصوله إلى المملكة، مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط جمهورية تشاد والمملكة العربية السعودية والشعبين الشقيقين على كافة الأصعدة، مقدماً شكره لما قامت به المملكة العربية السعودية، من دعم للتنمية في جمهورية تشاد، وكذلك إنشاء مركز الملك فيصل الإسلامي، الذي يعد من أكبر الجوامع في قارة أفريقيا.

وشدد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين في مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والبرلمانية، مشيراً إلى حرص جمهورية تشاد، على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، مؤكداً وقوف جمهورية تشاد إلى جانب المملكة العربية السعودية، في دعمها للشرعية في جمهورية اليمن، كما أكد دعم تشاد للإجراءات التي تتخذها المملكة، لحفظ أمنها واستقرارها.

من جهة أخرى، أقام رئيس مجلس الشورى، في مقر  المجلس، حفل غداء، تكريماً لرئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) بجمهورية تشاد، والوفد المرافق له.

حضر الاجتماع وحفل الغداء، مساعد رئيس المجلس، الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، والأمين العام للمجلس، الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو، وعضو مجلس الشورى، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية التشادية في مجلس الشورى، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، وعضو مجلس الشورى (العضو المرافق)، الدكتور حامد الشراري، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تشاد، فيصل بن مسلط المنديل، وسفير جمهورية تشاد لدى المملكة، صقر يوسف محمد.

وكان رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) بجمهورية تشاد، الدكتور هارون كبادي، قد وصل إلى المملكة، صباح أمس، حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، عضو مجلس الشورى، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية التشادية في مجلس الشورى، معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، وعضو مجلس الشورى، العضو المرافق، الدكتور حامد الشراري.

رئيس مجلس الشورى مع رئيس البرلمان التشادي


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه