تعليم الشرقية يحيل طلاب المشاجرة في بقيق للأحداث واستدعاء مصور المقطع

تعليم الشرقية يحيل طلاب المشاجرة في بقيق للأحداث واستدعاء مصور المقطع

الساعة 8:25 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
3540
0
طباعة
مضاربة جماعية مدرسة

  ......       

المواطن – نوف العايد – الشرقية
أصدرت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية بياناً إلحاقياً حول تداعيات ما حدث من مشاجرة جماعية وقعت بين مجموعة من طلاب إحدى المدارس الثانوية التابعة لمكتب تعليم بقيق صاحَبها انتشار لمقطع فيديو مصور أظهر حالة من الفوضى والشجار  داخل أروقة المدرسة.

وقال المتحدث الإعلامي الرسمي لتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص إن إدارة تعليم المنطقة ترفض رفضاً قاطعاً مثل هذه التصرفات السلوكية التي تجاوزت كل المعايير المقبولة في مجتمعنا بل وتخطت القوانين والأنظمة الواجب احترامها والتي نص عليها نظام وزارة التعليم عبر قواعد للسلوك والمواظبة.

وأضاف : ألمحت الإدارة أن السلوك الذي ظهر مصوراً تخطى به الطلاب معنى المسؤولية تجاه النفس والمجتمع وأنظمة الانضباط السلوكي داخل المنظومة التعليمية المدرسية وأحدثوا حالة من الفوضى التي عكست صورة سلبية غير مرغوب فيها.

وتابع : صدر التوجيه من الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية  حال وقوع الحادثة وانتشارها بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبل مكتب تعليم محافظة بقيق حيث قامت اللجنة بواجبها تجاه ذلك من خلال فريق عمل متخصص حيث  أجرى عملية  تصنيف للمخالفات السلوكية التى وقعت وسيتم التعامل معها وفق قواعد السلوك والمواظبة المعتمدة في ذلك، كما تم  استدعاء أولياء أمور الطلاب المخالفين إلى جانب تحديد هوية الطالب مصور المقطع وتطبيق اللائحة عليه. كاشفاً أنه جرى إحالة مجموعة من الطلاب للأحداث  وسيصدر بحقهم أحكام مع الإشارة إلى أن الإصابات التي وقعت بين الطلاب كانت طفيفة.


قد يعجبك ايضاً

كل ما تود معرفته عن برنامج متابعة “بطيئي التعليم” المُعتمد من العيسى

المواطن – شريف النشمي اعتمد وزير التعليم الدكتور