#تلاحم تعزز اللحمة الوطنية ونبذ التطرّف بين طلاب وأسر #الجوف

#تلاحم تعزز اللحمة الوطنية ونبذ التطرّف بين طلاب وأسر #الجوف

الساعة 9:54 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
1975
0
طباعة
قافلة تلاحم الجوف

  ......       

المواطن – متعب النماصي – الجوف

زارت قافلة تلاحم، ضمن الأسبوع الذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، 13 موقعًا في منطقة الجوف، ألتقت خلالها مئات الطلاب والمعلمين والأسر.

القافلة تكوّنت من 5 مركبات، واحتوت على مكتبة ومركز للحاسب الآلي ونشرات تعريفية وتثقيفية وبعض الهدايا، حيث تشارك عبر أنشطتها وبرامجها الخاصة، والتي تهتم بتعزيز ثقافة التعايش والانتماء واللحمة الوطنية.

وضمّت القافلة مجموعة من الشباب المتطوع، والذي يُعنى بتعزيز ثقافة الحوار، وترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال والتسامح.

وكانت القافلة انطلقت من مقرها في مدينة الرياض، مرورًا بمنطقتي القصيم وحائل، واستقرت في منطقة الجوف لزيارة مدنها ومحافظاتها، والتي تشهد فعاليات برنامج تلاحم.

ووصلت القافلة الأحد الماضي إلى الجوف، ثمّ انطلقت بعد تدشين سمو أمير المنطقة لها إلى حديقة الخزامى بمدينة سكاكا؛ للتعريف بها وبمحتوياتها للعائلات، والتي تشهد حضور مسرحية “تعصبنا يقتلنا”.

وفي اليوم التالي، زارت القافلة، صباحًا، العديد من المدارس في مدينة سكاكا، ومركز صوير، لتعريف الطلاب بمحتويتها، وإقامة الدورات التدريبية فيها.

وقال مدير مدرسة الأمير عبد الإله في سكاكا، نايف المريحيل، إن زيارة القافلة لها عِدة ثمرات اكتسبها الطلاب، ولله الحمد، ونحتاج إلى تعزيز لغة الحوار بين الطلاب ثمّ مع مسئوليهم ومجتمعهم.

وتحركت القافلة إلى محافظة دومة الجندل بجوار البحيرة؛ لتلقى العائلات هناك وتشركها فعالياتها، حيث استقبل رئيس بلدية محافظة دومة الجندل، المهندس فهد المغرق، شباب القافلة، مشيدًا بفكرة القافلة ودورها بنشر ثقافة التلاحم وتعزيز الوطنية لدى الشباب والفتيات.

وتواجدت القافلة، صباح اليوم في محافظة طبرجل، حيث استقبلها محافظ طبرجل، فيصل الشامي، مطّلعًا على محتوياتها، مثنيًا على فكرة القافلة ودورها في التلاحم، حيث إنها تستهدف الشباب في مواقعهم، كما التقوا مدير مكتب تعليم محافظة طبرجل لزيارة العديد من المدارس؛ لإطلاعهم على محتوياتها والتعريف عن برنامج تلاحم، بعدها توجهت إلى محافظة القريات، وإقامة لقاء مفتوح مع محافظ القريات وشباب المحافظة.

وستعود القافلة إلى مقرها في سكاكا في اليوم الأخير من فعاليات البرنامج والتقاء طلابها.

من جهته، قال مشرف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمنطقة الجوف عبد العزيز بن عبد الواحد الحموان، إن القافلة الحوارية ”تلاحم”، تهدف إلى إشراك الشباب المتطوعين من أبناء المنطقة، واستنهاض هممهم ودورهم الاجتماعي تجاه الوطن؛ لتعزيز التلاحم والتعايش المجتمعي، الذي يؤصل ثقافة الوسطية واحترام الرأي والرأي الآخر.

وأضاف أن قافلة ”تلاحم” لقيت إقبالًا وتفاعلًا من أهالي المنطقة، مثنيًا على فكرة القافلة ودورها في نشر ثقافة التلاحم، وإطلاع الشباب على خطر التطرف والتعصب، وتعزيز اللحمة الوطنية، وأكد أننا لمسنا تفاعلًا وإعجابًا كبيرًا من الشباب والمسئولين بالمنطقة تجاه فكرة القافلة التي ستواصل زياراتها لمناطق المملكة.

Screenshot_٢٠١٦١٠١١-٢٠٢٣٢٥

Screenshot_٢٠١٦١٠١١-٢٠٢٣٥٨

قافلة تلاحم الجوف


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة في شركة التصنيع الوطنية بالجبيل والدمام

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة التصنيع الوطنية عبر