تنظيم «داعش» يهاجم مدينة كركوك العراقية
إنتاج النفط لم يتأثر

تنظيم «داعش» يهاجم مدينة كركوك العراقية

الساعة 1:46 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2845
0
طباعة
داعش
المواطن- وكالات

  ......       

قالت مصادر أمنية إن تنظيم داعش الإرهابي هاجم عدة مبان في مدينة كركوك النفطية بشمال العراق قبل فجر اليوم الجمعة.

وأضافت المصادر أن منشآت إنتاج الخام لم تستهدف وإن إمدادات الطاقة تتواصل دون انقطاع في المدينة، وأعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجمات في بيانات على الإنترنت.

وأعلن مسؤولون أن مسلحين يرتدون سترات ناسفة هاجموا عدداً من المباني الحكومية في مدينة كركوك في شمال العراق، واستهدف الهجوم مقر قيادة الشرطة وحواجز أمنية ووحدات للدوريات في المدينة التي تبعد نحو 240 كيلومترا شمال بغداد وتسيطر عليها القوات الكردية.

وقتل 16 شخصاً على الأقل في هجوم انتحاري على محطة للكهرباء يجري تشييدها من قبل شركة إيرانية في دبس بشمال العراق، كما قال رئيس بلدية هذه البلدة ومسؤولون أمنيون، وقال رئيس بلدية دبس عبد الله نور الدين الصالحي أن “ثلاثة انتحاريين هاجموا المحطة حوالي الساعة السادسة (3,00 ت غ)، وقتلوا 12 موظفاً عراقياً وأربعة فنيين إيرانيين”.

وأفاد مصدر أمني في كركوك باستمرار الاشتباكات بأحياء ومناطق متعددة بين القوات الأمنية وعناصر داعش في مدينة كركوك (250كيلومترا شمال بغداد)، وقال المصدر وهو ضابط برتبه عقيد بشرطة كركوك، “القوات الأمنية تحاصر عناصر داعش في عدد من الدور والأزقه والمحال في حي واحد حزيران وعدن ودوميز جنوبي كركوك إلى جانب محاصرة عناصر داعش في أحد الأبنية في رأس الجسر وسط مدينة كركوك”.

وبين أن أصوات انفجارات وطلقات نارية تسمع بشكل مكثف، مؤكداً أن داعش يوزع عناصره في عدد من أحياء كركوك السكينة، مشيراً إلى أن حظر التجوال مازال مستمرا حتى الآن، وذكر أن القوات الأمنية من مكافحة الإرهاب والشرطة والاسايش قتلوا حتى الآن تسعة ارهابيين فيما تواصل بحثها عن انتحاريين مختبئين.

وذكر المصدر الأمني أن عناصر داعش دخلوا لعدد من الجوامع والأبنية والدور السكينة، وأشار إلى أن الوضع الأمني يسير بشكل طبيعي وأن القوات الأمنية تحكم سيطرتها بشكل كامل على كركوك، موضحاً أن العديد من مواطني كركوك خرجوا لدعم القوات الأمنية والاستعداد للمساندة في مواجهة داعش.

وأكد ضابط برتبه عميد في البيشمركة أن قوات البيشمركة في مشارف كركوك منعت أي حركة في عموم مخارج كركوك قرب مناطق التماس مع داعش، وفي سياق متصل، أكد نجم الدين كريم، محافظ كركوك ورئيس اللجنة الامنية بالمحافظة، أن القوات الأمنية وقوات البيشمركة وقوات مكافحة الإرهاب تسيطر تماماً على الوضع في كركوك.

وقال إن خلايا نائمة لداعش هي التي قامت بمهاجمة بعض المقار والمواقع الأمنية فجر اليوم، مؤكدا عدم دخول مسلحي داعش إلى مقر مديرية شرطة كركوك السابق وسط كركوك أو الى اي مقر حكومي في كركوك.


قد يعجبك ايضاً

داعش يبحث عن بديل للبغدادي

المواطن – وكالات نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان