جامعة جازان تُعقب على “المواطن”: القبول بالدبلوم التربويّ يتم وفق الطاقة الاستيعابية

جامعة جازان تُعقب على “المواطن”: القبول بالدبلوم التربويّ يتم وفق الطاقة الاستيعابية

الساعة 2:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2870
0
طباعة
جامعة جازان

  ......       

المواطن – الرياض

عقبت جامعة جازان، على تقرير نشرته صحيفة “المواطن”، بعنوان (طالبات: استبعدونا من الدبلوم التربويّ بعد تسديد الرسوم.. وجامعة جازان: القبول وفق شروط)، والذي تضمن شكوى عدد من طالبات جامعات جازان، من استثنائهن من الدبلوم التربوي، ومطالباتهن للجامعة، بالشفافية وطرح المنافسة، بعد أن حرمتهن من فرص يستحقهن.

وقالت الجامعة، في رسالة لـ”المواطن”، بخصوص الدبلوم التربوي بجامعة جازان، والمطالبة بفتحه دون شروط؛ نود توضيح الآتي:

وافقت وزارة التعليم، على افتتاح الدبلوم التربوي هذا العام استثناءً؛ في كليات التربية، إلى حين الانتهاء من تطوير برامج التأهيل الأكاديمي بشروط؛ وهي: أن يكون برنامج الدبلوم التربوي، ضمن الجدول الدراسي للكلية، وأن يكون ضمن أنصبة أعضاء هيئة التدريس الاعتيادية، مع ترشيد القبول ورفع معايير الاختيار.

وأضافت الرسالة، أن مدير الجامعة، وجّه بتحديد الطاقة الاستيعابية لأنصبة أعضاء هيئة التدريس، وتم القبول على هذا الأساس، وقد تمت المفاضلة بين المتقدين والمتقدمات؛ وفق التالي: أن يكون من خريجي جامعة جازان، وأن لا يمضي على تخرجه 5 سنوات، وأن لا يقل معدل البكالوريوس عن جيد، وأن يكون خريج في أحد التخصصات؛ التالية: الرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والحاسب الآلي، واللغة اﻹنجليزية، واللغة العربية، والشريعة.

وتابعت: “قامت الجامعة بالإعلان، وتم ترتيب المتقدمين والمتقدمات من أعلى معدل، في كل تخصص”.

وأكدت الجامعة – وفقاً للرسالة -، حرصها على تحقيق كافة رغبات الطلاب والطالبات، بما يتوافق مع جودة المخرجات، تحقيقاً للفائدة المرجوة من ذلك.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. مصارع يلقي طاولة على خصمه أثناء مؤتمر صحفي