حصاد الأسبوع.. #تاجيل_قسط_محرم.. مقتل ريم الرشيدي وتعادل المنتخب مع أستراليا

حصاد الأسبوع.. #تاجيل_قسط_محرم.. مقتل ريم الرشيدي وتعادل المنتخب مع أستراليا

الساعة 10:36 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
8610
0
طباعة
فلوس

  ......       

المواطن – سعد البحيري

أسبوع حافل بالأحداث، شهدته المملكة خلال الأيام الماضية وسط ترقّب لتأجيل البنوك لقسط شهر محرم بعد قرارات مجلس الوزراء بشأن الرواتب والدخل.

قرارات مجلس الوزراء التي تضمنت تعديلًا وتخفيضًا وإلغاءَ بعض العلاوات والبدلات، كانت هي الشاغل الأهم للشارع السعودي، خلال الأسبوع الماضي، خاصةً مع صمت وزارة الخدمة المدنية عن شرحها، والردّ على استفسارات المواطنين بشأن تطبيقها.

تأجيل وقلق

جاء توجيه مؤسسة النقد السعودي للبنوك بإعادة جدولة القروض ليزيد الأمور سخونة خاصةً مع القواعد والإجراءات المرتبطة بإعادة الجدولة مع خشية المواطنين من تحمّل أعباء إضافية جراء هذا التأجيل.

وبالرغم من الارتياح النسبي جراء تأجيل قسط محرم، إلا أن القلق، كان العنوان الأبرز للتغريدات التي أطلقها المواطنون، خاصةً فيما يتعلق بكيفية الجدولة والأعباء المتوقعة لهذا التأجيل.

وكان البنك الأهلي أول البنوك التي أعلنت تأجيل قسط محرم، ليتبعه عدد من البنوك، كان آخرها البنك السعودي الهولندي، الذي أعلن اليوم انضمامه لقائمة البنوك، فيما لا يزال بنك ساب يدرس إجراءات التأجيل.

جريمة حي محاسن

لم ينته الأسبوع الماضي إلا بجريمة هزت أرجاء المملكة، حين أقدمت زوجة أب على قتل ابنة زوجها ذي السنوات الست.

في حي محاسن بمحافظة الأحساء، تجرّدت زوجة الأب من مشاعرها، وذهب للمدرسة مستغلة سجل الأسرة لتقود ريم الرشيدي إلى قطعة أرض فضاء، وتنحرها بدم بارد، وتعود لمنزلها، وكأن شيئًا لم يكن.

الجريمة أثارت ردود فعل واسعة، وفتحت المجال للحديث عن الخلافات الأسرية، وكيف يدفع الأطفال ثمن الخلافات التي تحدث بين الآباء والأمهات.

فرحة مؤقتة

لكن يبدو أن الأسبوع الماضي، أراد أن يدخل بعض البهجة على قلوب السعوديين، حيث نجح المنتخب الوطني في التعادل مع أستراليا، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وبالرغم من عدم فوز الأخضر في المباراة التي أقيمت على أرضه، إلا أن التعادل جعله في المركز الثاني للمجموعة، وأنعش آمال الصعود.


قد يعجبك ايضاً

9 قتلى و25 مفقودا في حريق حفلة موسيقية بكاليفورنيا

المواطن – وكالات قالت وسائل إعلام أمريكية إن