خبراء الصحة ينصحونك.. المشي والخضراوات يحميانك من الأمراض

خبراء الصحة ينصحونك.. المشي والخضراوات يحميانك من الأمراض

الساعة 11:48 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
2015
0
طباعة
المشي اليومي يساعد على تنشيط المخ

  ......       

المواطن – نت

لا يمكن لأحد أن ينكر فائدة الرياضة والطعام الصحي في الحفاظ على الصحة والشباب، إلا أن أعباء الحياة قد تشغل الكثيرين عن ممارسة الرياضة والمشي، فضلاً عن تناول أي طعام في أسرع وقت.

وتشير الدراسات إلى أن ما يقرب من 25% من الأمريكيين لديهم مقدمات الإصابة بمرض السكري، ويعتبر هذا الرقم كبيراً وخطيراً على الصحة، وذلك لأنه غالباً ما يؤدي مرض السكري في غضون 10 سنوات إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

وتضيف الدراسات أن هناك 4٪ من هؤلاء الأفراد يعرفون هذه الحقيقة، وتشير الدراسات إلى أن السبب الخفى وراء كل ذلك هو العادات الغذائية الخاطئة التي يمكن تجنبها للعيش بصحة وسعادة،  وفقاً لموقع  “prevention”، ومن هذه العادات:

1- تناول السلطات والخضراوات: أفضل الأطعمة تناول أنواع السلطات الخضراء المضاف إليها الخل والليمون، وهذا سيحافظ على مستويات السكر في الدم.

 

2- المشي: تعمد المشي يومياً وعدم استعمال المواصلات يجعل الفرد أكثر صحة، وذلك وفقاً لدراسة فنلندية تؤكد أن الأفراد الذين يمارسون الرياضة 4 ساعات أسبوعياً أو 35 دقيقة يومياً ينخفض لديهم خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 80٪.

3- تناول وجبات من الحبوب الكاملة: اختيار أنواع الحبوب الكاملة كأحد الاختيارات الصحية، وقد أكدت كثير من الدراسات أن الأفراد الذين يتناولون الحبوب تنخفض لديهم الإصابة بسرطان الثدي، مرض السكري، ضغط الدم، السكتة الدماغية، الكوليسترول.

4- تناول فنجان من القهوة المحمصة: أكد الباحثون في كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول فنجان من القهوة يحمي القلب من كثير من المشاكل، كما أنه يعتبر من أقوى المضادات للأكسدة.


قد يعجبك ايضاً

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ملعب كرة في إسطنبول

المواطن – وكالات قالت وزارة الداخلية التركية مساء