خلال أسبوع.. العيادات السّعودية تُعالج 2826 سورياً في مخيم الزعتري

خلال أسبوع.. العيادات السّعودية تُعالج 2826 سورياً في مخيم الزعتري

الساعة 12:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2165
0
طباعة
العيادات السعودية تُقدم اللقاحات لـ 145 طفلاً سوريا في مخيم الزعتري (1)

  ......       

المواطن – الرياض

تعاملت العيادات التخصصية السعودية، مع 2826 حالة مرضية، من اللاجئين السوريين، في مخيم الزعتري بالأردن، خلال الأسبوع الـ199.

وأشار المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية، الدكتور حامد المفعلاني، إلى أن الإحصاء الطبي لهذا الأسبوع، سجّل مراجعة 839 حالة في عيادة الأطفال، ممن يعانون من الأمراض الموسمية، كما استقبلت عيادة القلب 56 مراجعاً، والنسوية 174 مراجعاً، فيما تلقى 248 لاجئاً سورياً العلاج في عيادة الطب العام، وتعاملت عيادة الجراحة مع 42 حالة، والعظام 160 حالة.

وأضاف المفعلاني، أن عيادة الجلدية تعاملت مع 217 حالة، قُدم لها العلاج المناسب، وبلغ مراجعي عيادة الأذنية 146 حالة، أما المطاعيم فاستقبلت 292 طفلاً، قدمت لهم اللقاحات اللازمة، ضمن برنامج الحملة الوطنية السعودية الطبية “شقيقي صحتك تهمني”، وأجرى قسم المختبر 147 تحليلاً مخبرياً.

من جانبه، أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية، الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن الحملة السعودية، وإنفاذًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين ،الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -، أولت اللاجئين السوريين، الاهتمام الكبير، من خلال جملة من البرامج الإغاثية والإنسانية، التي تغطي جميع الجوانب الحياتية لهم، بالإضافة إلى استحداث كل ما هو في مصلحة الشقيق السوري، لتوفير كل سبل الراحة له.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة في شركة #صدارة بـ #الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة صدارة للكيميائيات عبر