#خير_عنيزة مبادرة الشابة “سارة” لمساعدة الفقراء والمتعفيين وكفايتهم

#خير_عنيزة مبادرة الشابة “سارة” لمساعدة الفقراء والمتعفيين وكفايتهم

الساعة 5:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2665
0
طباعة
مبادرة خير عنيزة

  ......       

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم

إنطلاقاً من حسها الوطني والإجتماعي ، ورغبتة منها في مساعدة أبناء المجتمع السعودي ،أطلقت الشابة سارة الروقي، مبادرة إنسانية تحت عنوان “خير عنيزة” لخدمة المجتمع بمدينة عنيزة، وذلك عبر هاشتاق #خير_عنيزة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقالت الروقي لـ“المواطن”: الهدف من إطلاق هذه المبادرة هو رسم البسمة على وجوه الفقراء والأسر المتعففة وتوفير اكتفاء ذاتي لتحسين حالتهم الاقتصادية.

وأضافت: هذه المبادرة جاءت لتقديم شيء ولو بسيط للوطن، اعترافاً بجميله علينا، بما يقدمه لنا من أمان ومن خدمات وامتيازات، ما دفعني للانطلاق بهذه المبادرة.

وتابعت: أن الرؤية لهذه المبادرة هو نشر ثقافة العمل التطوعي والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي والاقتصادي لذوي الدخل المحدود وأصحاب المشاريع الناشئة والباحثين على العمل.

وأردفت  بالقول أن هذه المبادرة انطلقت ليس للبحث عن الشكر من الأشخاص ولكن للبحث عن الأجر عند الله عز وجل، مبينةً بان ديننا الإسلامي حثنا على التكافل والرحمة وهي مبادئ أساسية في تعاليمه التي تحث على السماحة والمحبة، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له الجسد بالسهر والحمى”.

واختتمت حديثها بالقول ” أسعى بأن نؤسس فريقاً تطوعياً نسائيا يكون تحت مظلة رسمية لنقدم رسالتنا بشكل موسع على مستوى عنيزة ومنطقة القصيم.”


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير جازان يفتتح مشاريع تنموية في أبي عريش بـ350 مليون ريال

المواطن – خالد الأحمد – جازان افتتح أمير