داعش يفخخ الجسور في الموصل

داعش يفخخ الجسور في الموصل

الساعة 11:22 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
1775
0
طباعة
معركة الموصل

  ......       

المواطن – نت

كشف مصدر في محافظة نينوى أن تنظيم داعش قام بتفخيخ الجسور والطرقات الرئيسية في الساحل الأيسر من مدينة الموصل، فيما أكد أن غالبية مسلحي التنظيم انسحبوا إلى الساحل الأيمن مع اقتراب القوات العراقية.

وأشار المصدر إلى أن التنظيم سحب غالبية مسلحيه إلى الساحل الأيمن، الذي يتحصن فيه لمعركته النهائية، موضحاً أنه وضع ثلاثة خطوط صدّ وفخّخ عدداً من السيارات التي سرقها من الأهالي، بالإضافة إلى الاعتماد على ما يسمى أشبال الخلافة في تفجيرات انتحارية، وفقاً للسومرية نيوز.

ولجأ داعش إلى توسيع نطاق هجماته، الاثنين، ضد قوات الجيش العراقي والقوات الكردية، لتخفيف الضغط على مقاتليه الذين يواجهون هجوماً في الموصل آخر معقل حضري كبير للتنظيم في العراق.

وفي سلسلة من الهجمات المضادة على أهداف بعيدة في أجزاء مختلفة من البلاد منذ يوم الجمعة، هاجم داعش مدينة كركوك المدينة الرئيسية المنتجة للنفط في شمال العراق، وبلدة الرطبة، التي تتحكم في الطريق من بغداد إلى الأردن وسوريا، بالإضافة إلى سنجار وهي منطقة غرب الموصل تسكنها الأقلية الإيزيدية.

وقال قائمقام قضاء سنجار محما خليل إن هجوم سنجار كان الأعنف في المنطقة في العام الأخير. وذكر أن 15 متشدداً قتلوا في المعركة التي استمرت ساعتين، وإن عدداً من مركباتهم دمرت، بينما سقط مصابان في صفوف قوات البشمركة الكردية.

 


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة في شركة #صدارة بـ #الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة صدارة للكيميائيات عبر