“رؤية سوفت بنك” برأس مال 100 مليار دولار وهذه أهدافه!

“رؤية سوفت بنك” برأس مال 100 مليار دولار وهذه أهدافه!

الساعة 1:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4710
0
طباعة
سوفت فنك

  ......       

المواطن – الرياض 

بعد الإعلان عن تأسيس صندوق رؤية سوفت بنك، الذي يُعد أكبر صندوق تقني عالمي برأس مال 100 مليار دولار، لا يعلم البعض هدفه، على الرغم من أن سوفت بنك يعتبر أكبر الصناديق التقنية عالميًا.

ويهدف الصندوق الجديد إلى تعزيز الاستثمارات في القطاع التقني على مستوى العالم. ويقع المقر الرئيسي للصندوق الجديد في المملكة المتحدة، حيث تديره شركة تابعة لمجموعة “سوفت بنك”. وسيحظى المشروع برأس مالٍ استثماري كبيرٍ تقدّمه المجموعة وشركاؤها الاستثماريون، ويهدف الصندوق الجديد ليكون من بين أكبر الصناديق الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي.

وفي وقت سابق، أعلنت “سوفت بنك”، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، تنص على دراسة صندوق الاستثمارات العامة السعودي لإمكانية الاستثمار في الصندوق الجديد، بحيث يكون أكبر المشاركين فيه، مع استثمارات قد تبلغ 45 مليار دولار أمريكي على مدار السنوات الخمس القادمة. بالإضافة إلى ذلك، دخل عددٌ من أهم الجهات الاستثمارية العالمية في مباحثات للانضمام إلى “سوفت بنك” وصندوق الاستثمارات العامة السعودي والمشاركة في المشروع الجديد. ويتوقع أن يصل حجم الصندوق الجديد إلى 100 مليار دولار أمريكي.

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام و الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني