رئيس “الغذاء والدواء” يكشف عن استراتيجية حماية الأغذية في المملكة

رئيس “الغذاء والدواء” يكشف عن استراتيجية حماية الأغذية في المملكة

الساعة 4:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1920
0
طباعة
هيئة الغذاء والدواء

  ......       

المواطن –  واس

افتتح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، اليوم، ورشة عمل “أمن وحماية الأغذية”، التي تقام بالتعاون مع وزارة الزراعة الأمريكية، حيث ستستمر لمدة يومين، وذلك في فندق ماريوت بالرياض.

فيما حضر افتتاح الورشة، الملحق الزراعي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، آلن هالمان، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء، الدكتور صلاح الميمان، وخبراء من الجهات الحكومية المعنية والأكاديمية، والقطاع الخاص.

وتهدف الورشة؛ إلى توضيح أهمية أمن وحماية الأغذية، وإطلاع المشاركين من الجهات الحكومية والخاصة، على برامج حماية الأغذية ومتطلباتها وطرق تطويرها.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، أن أمن وحماية الأغذية من الأمور المستجدة التي أصبح وضع العالم الأمني يتطلب فرضها وجعلها واقعاً ملموساً، مضيفاً أن أمن وحماية الأغذية يقتضي تضافر جهود جميع الجهات المعنية بالأمن والزراعة والتجارة والصناعة والجامعات، لوضع استراتيجية وخطة عمل يتم تطبيقها بشكل منسق، كلٌ فيما يخصه.

ولفت إلى أن وزارة الزراعة الأمريكية، ستؤدي دور المستشار في هذا المشروع، لما لها من خبرة وأسبقية في هذا الشأن، معرباً عن أمله في أن يستمر التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة في المملكة؛ بهدف الوصول إلى استراتيجية موحدة لأمن وحماية الأغذية في المملكة، ووضع خطة عملية لتنفيذ هذه الاستراتيجية على نحو يحدد دور ومهام الجهات كافة، لتتكامل الجهود بما يحقق الأمن والحماية للأغذية في المملكة.

يُذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء، ممثلة بقطاع الغذاء، وقّعت اتفاقية مع وزارة الزراعة الأمريكية، تهدف لتطوير إجراءات الهيئة ونقل الخبرة والوسائل المثلى في سبيل ضمان سلامة الأغذية وحماية المستهلك، حيث تتضمن الاتفاقية مشروعاً لإعداد خطة عمل “حماية الأغذية” (Food Defense) في المملكة.

وناقشت ورشة العمل، “الأهمية العالمية لحماية الأغذية”، و”حماية الأغذية بنظر الولايات المتحدة الأمريكية”، و”الجهد التعاوني: الحكومة، الصناعة، الأوساط الأكاديمية وإنفاذ القانون”، و”تطوير خطة عمل وطنية لحماية الأغذية”، و”تطبيق خطط عمل حماية الأغذية من المنظور الصناعي”، و”مبادرات حماية الأغذية” و”دور إنفاذ القانون”، و”النظرة المستقبلية لحماية الأغذية في المملكة”.


قد يعجبك ايضاً

متداول.. فيديو مُخيف لسيدة تتجول بسكين في أحياء جدة

المواطن – وكالات تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،