رئيس بلدي أبها يعلّق أعمال المجلس ويحدّد 3 خيارات للوزير

رئيس بلدي أبها يعلّق أعمال المجلس ويحدّد 3 خيارات للوزير

الساعة 9:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
9880
1
طباعة
امانة عسير

  ......       

المواطن _سعيد مشهور _ابها

طالب رئيس المجلس البلدي في أمانة منطقة عسير، مصطفي بن عزيز، بتعليق أعمال المجلس، لحين وصول توجيهات وزارة الشؤون البلدية والقروية، متهماً أمين عسير والأعضاء الذين تم تعينهم من قِبل الوزارة، بتعطيل أعمال المجلس.

وقدّم بن عزيز، في خطاب وجهه إلى اللجنة المشكلة من الوزارة، للتحقيق في تجاوزات المجلس، ثلاثة طلبات؛ تمثل أولها في مطالبة  الوزارة بتحديد موقفها من المجلس، الذي يمثل الأغلبية، فإذا رأت الموافقة عليه، وعلى بقية الأعضاء الانضمام إليه أو تقديم استقالاتهم، لكون هذا المجلس مكتملاً برئيس، وهو رئيس الدورة السابقة ونائبه، وهو نفس النائب وممثل للأمانة، فإذا رأت الوزارة ذلك، فيتم إبلاغنا خطياً.

أما الطلب الثاني؛ فقد تمثل في أن يتم عدم الموافقة على ذلك، والبقاء على المجلس المنتخب، وتتم معاقبة من حرض ومن دعم قيام المجلس الآخر، وإصدار أشد العقوبة عليهم حسب الأنظمة واللوائح، في حين تمثل الطلب الآخر في حل قد تراه الوزارة؛ وهو الإبقاء على المجلسين، بحيث يكون هناك مجلس مؤيد وتابع للأمانة وآخر يزاول أعماله حسب النظام واللائحة!.

واختتم رئيس المجلس البلدي، عرضه، بالطلب من اللجنة، تقديمه إلى وزير الشؤون البلدية والقروية، وإبلاغة بتوجيهاته، مختتماً حديثة بتعليق أعمال المجلس البلدي، حتى ترد التوجيهات من الوزير.

وكان المجلس البلدي في مدينة أبها، قد شهد منذ انتخابة، خلافات حادة وتراشق إعلامي، عبر وسائل الإعلام، واتهامات متبادلة بين الأعضاء، لتشكل على ضوء ذلك الوزارة، لجنة للوقوف على المخالفات.

 


قد يعجبك ايضاً

القيادة تعزي رئيس باكستان في ضحايا تحطم طائرة الركاب

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك