رئيس هذه الدولة يطالب بمساواة راتبه براتب وزرائه

رئيس هذه الدولة يطالب بمساواة راتبه براتب وزرائه

الساعة 9:38 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
6875
0
طباعة
بيدرو بابلو كوشينسكي رئيس بيرو الجديد عقب تمرينات لياقة بدنية بالقصر الحكومي في ليما يوم الخميس. تصوير: جوادلوب باردو - رويترز.

  ......       

المواطن – نت

واجه بيدرو بابلو كوشينسكي رئيس بيرو، موجة من الانتقادات أخيراً لتذمره من راتبه كمسؤول عام، مطالباً بمساواة راتبه براتب وزرائه.

وكانت تقارير قالت إن الدخل السنوي لكوشينسكي، وهو مصرفي استثماري سابق، كان يبلغ 700 ألف دولار قبل توليه السلطة في يوليو الماضي.

وطرح كوشينسكي، البالغ من العمر 78 عاماً، الذي تلقى تعليمه في أوكسفورد وبرينستون والاقتصادي السابق في البنك الدولي إصلاحاً لزيادة رواتب رؤساء البلديات المحليين، قبل تحوله بالاهتمام إلى دخله.

وأضاف كوشينسكي أمام مجموعة تمثل المجالس المحلية: “دخل رئيس الجمهورية يمثل نصف دخل وزير. يوجد وزيران هنا، إنهما يحققان فيما بينهما أربع مرات ما أحققه من دخل، هل هذا يبدو منصفاً بالنسبة لكم؟”.

وقام مواطنو بيرو بالتهكم في وسائل التواصل الاجتماعي على هذه التصريحات، وعقد بعضهم مقارنات بثلاثة رجال إطفاء متطوعين لقوا حتفهم الأسبوع الماضي أثناء محاولتهم انتشال أشخاص من حريق قرب أطراف ليما.

وقال أحدهم على تويتر: “كان يقول من قبل إن حلمه أن يصبح رئيساً لخدمة بيرو. هل هو فقدان ذاكرة؟ هل هو فقدان ذاكرة بسبب التقدم في السن”؟، بينما رأى البعض أنه يجب زيادة راتب كوشينسكي على وزرائه بحكم منصبه.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. #المغامسي : هذه دلائل شُكر الله على نِعَمِه

المواطن – سعد البحيري أكد إمام مسجد قباء