رغم النفي .. مواطن يؤكّد وفاة طفله في حريق مستشفى صامطة

رغم النفي .. مواطن يؤكّد وفاة طفله في حريق مستشفى صامطة

الساعة 4:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
3570
0
طباعة
حريق مستشفى صامطة

  ......       

المواطن – خضرالخيرات – جازان

في الوقت الذي نفت فيه بيانات الجهات المشاركة، وفاة أياً من نزلاء مستشفى صامطة، أثر الحريق الذي نشب بقسم التنويم، بالأمس، كشف المواطن يحيى محمد مجربي، عن وفاة طفله الرضيع، داخل الحضانة، إثر الدخان المنبعث من الحريق.

وقال المواطن، إنه تلقى اتصالًا من المدير المناوب، لتوقيع أوراق مهمة، وعند تواجده، أبلغوه بوفاة طفله ذو الثمانية أشهر، في الحضانة.

وأضاف “المجربي”، أنه تواجد أثناء الحريق، واُبلغ أنهم استطاعوا السيطرة على الحريق، ولم يَصْب أحد بأذى، لكنه فوجئ بخبر وفاة طفله لاحقًا.

ويعد حريق مستشفى صامطة، بالأمس، رقمًا في قائمة الحرائق التي ظهرت مؤخرًا بكثرة في المستشفيات والمراكز الصحية بجازان، رغم الحديث عن الاستنفار في مجال السلامة في المنشآت الصحية، بعد كارثة مستشفى جازان العام.

من جانب آخر، طالب المواطنون، بالشفافية وإعلان النتائج الحقيقة للكوارث، لاسيما المتعلقة بحياة الآخرين، مطالبين الإعلام بتبني البحث عن الحقائق وإظهارها، وعدم الانسياق وراء البيانات العامة.

وكان المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى القحطاني، قد أعلن أنه ورد بلاغاً عن حادث حريق في مستشفى صامطة العام، وعند الوصول للموقع، اتضح أن الحادث عبارة عن حريق في مكتب أطباء الجراحة بقسم تنويم الرجال، حيث تم مباشرة الحادث والسيطرة على الحريق، من قِبل الفرق؛ ونتج عن الحادث إصابة ثلاث حالات، منها حالتي اختناق، تم معالجتهما في الموقع، والحالة الثالثة لمقعد أُصيب أثناء عملية الإخلاء من قِبل العاملين في المستشفى، ولم تحدث وفيات ولله الحمد”.

وأشار إلى إخلاء ١٧ حالة، عن طريق العاملين بالمستشفى من قسم التنويم، ونقلهم إلى مستشفيات المنطقة.

وبيّن أن السبب، هو التماس كهربائي في مروحة بمكتب أطباء الجراحة، وتم إقفال القسم الذي تعرض للحريق، لحين استكمال إجراءاته، وسلم الموقع للمدير المناوب بالمستشفى.

IMG_2402

IMG_2403 IMG_2404 IMG_2405


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أكثر المواقف رأفة حول العالم