زعيم خلية القاعدة المتهمة بالتخطيط لاغتيال أمير مكة: مشايخ غرروا بي

زعيم خلية القاعدة المتهمة بالتخطيط لاغتيال أمير مكة: مشايخ غرروا بي

الساعة 10:16 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4395
0
طباعة
المحكمة الجزائرية المتخصصة

  ......       

المواطن – الرياض

سلم زعيم الخلية السرية التابعة لتنظيم القاعدة والمؤلفة من 6 عناصر، المتهمة بالتخطيط لاغتيال أمير منطقة مكة المكرمة ورقتين للقاضي تتضمنان إشارته بأصابع الاتهام لبعض مشايخ الدين بالضلوع خلف التغرير به، وذلك في أعقاب الحكم عليه بالسجن لمدة 22 عاماً.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في الرياض قد أصدرت الأحكام على عناصر الخلية الستة، موقعة عقوبات بالسجن وصل عدد سنواتها إلى 74 عاماً.

وأسقطت المحكمة الجزائية المتخصصة طلبات المدعي العام الخاصة بقتل 3 متهمين من أصل 6، واكتفت بأحكام بالسجن عليهم جميعاً، تبدأ من 22 سنة على المتهم الرئيسي وتنتهي بست سنوات.

واعترض ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام على الأحكام التي خلص إليها ثلاثة من قضاة المحكمة الجزائية المتخصصة بحق المتهمين الستة، وقرر الاعتراض عليها جميعها، فيما سجل 5 متهمين اعتراضهم على الأحكام رسمياً، فيما أبدى واحد فقط قناعته بالحكم الصادر في حقه، وفقاً لـ”مكة”.

وكان الادعاء العام، طالب بإيقاع عقوبة القتل تعزيراً، بحق المتهمين الأول والثاني والرابع، لخطورة الأدوار التي اضطلعوا بها في الخلية السرية التابعة لتنظيم القاعدة، وهو الطلب الذي رده القضاة الذين نظروا القضية وقرروا إيقاع عقوبات بالسجن عليهم لمدد متفاوتة.

يذكر أن السلطات الأمنية أوقفت عناصر الخلية الإرهابية بين 1434 و1435، بعد اكتشافها وجود مخططات تستهدف اغتيال أمير منطقة مكة المكرمة والشروع باختطاف ضابط مباحث بعد خروجه من المسجد تحت تهديد السلاح والشروع كذلك في تفجير أحد المجمعات التجارية.

 


قد يعجبك ايضاً

أمير الرياض للأمانة : قدموا أفضل الخدمات للمتنزهين

المواطن – الرياض وجّه صاحب السمو الملكي الأمير