“سعود الطبية” تُسجّل ٣٧٢ حالة فقدان أطراف بسبب الحوادث المرورية

“سعود الطبية” تُسجّل ٣٧٢ حالة فقدان أطراف بسبب الحوادث المرورية

الساعة 2:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2795
0
طباعة
مدينة الملك سعود الطبية

  ......       

المواطن – الرياض 

سجّلت مدينة الملك سعود الطبية، فقدان 372 شخصاً لأطرافهم، بسبب الحوادث المرورية، خلال العشرة شهور الماضية، كان أصغرهم طفل يبلغ من العمر 9 سنوات.

وذكر رئيس قسم تقنيات التأهيل بالمدينة، الأخصائي منصور السويحب، أن المرضى خضعوا لتأهيل، وذلك على حسب حالة كل مريض، مبيناً أن قسم تقنيات التأهيل يُعتبر المركز الرئيسي للأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية الخاصة على مستوى المملكة للمراكز التابعة لوزارة الصحة، حيث يضم كوادر طبية وتخصصية في جميع مجالات الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، وفق أعلى معايير الجودة الصحية.

وأضاف السويحب، أن القسم لديه خطط مستقبلية مقررة من إدارة المدينة وإدارة التأهيل؛ ليكون مركزاً متكاملاً ومجهزاً بأجود التقنيات، ليقوم بمهامه، إضافة إلى تدريب الفنيين من جميع أنحاء المملكة، وتنظيم المحاضرات والدورات المهنية والتثقيفية للمتخصصين والمستفيدين.

يُذكر أن مركز قسم تقنيات التأهيل بمدينة الملك سعود الطبية، قد استقبل أكثر من 5 آلاف مريض، خلال العام الماضي، حيث يقدم المركز 24 خدمة علاجية للمرضى؛ منها: تركيب عدة أنواع من الأطراف تشتمل على أطراف علوية وسفلية، وأجهزة تقويمية للأطراف العلوية والسفلية، والجبائر القماشية والبلاستيكية، والأحزمة الطبية وتتضمن قماشية وبلاستيكية، والأجهزة الطبية التعويضية، والجبائر، والأحذية الطبية، وبطاقات الإعاقة، وغير ذلك من الخدمات.


قد يعجبك ايضاً

مشاري بن سعود يوافق على النسخة الثانية من ملتقى الباحة للإعلام والتنمية 2017

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة وافق أمير