سفير الملك في أمريكا: إيران تستخدم الشعارات الإسلامية لتبرير تصرفاتها العدوانية

سفير الملك في أمريكا: إيران تستخدم الشعارات الإسلامية لتبرير تصرفاتها العدوانية

الساعة 6:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2460
0
طباعة
سفير المملكة في واشنطن

  ......       

المواطن – واس

أكد صاحب السمو الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي ، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية أن أسس السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية لم تتغير.

وقال – في كلمة له ضمن أعمال المؤتمر السنوي الـ25 لصناع السياسة الأمريكية العربية بتنظيم المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية – إن أسس السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية تسعى دائماً لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في المنطقة والعالم أجمع ، مشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 ستحقق إنجازات كثيرة على الجانبين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح أن المملكة من أكثر الدول التي لها علاقات قوية خاصة مع دول العالم المتقدمة ، والخلافات على مر تاريخ المملكة عادة ما تكون مع الدول والأنظمة الفاشلة أو المنهارة، بما فيها الدول التي تستغل القضايا العربية والإسلامية والصراعات لتحقيق مكاسبها.

وقال سموه: ” المملكة العربية السعودية لا تستخدم الدين كشعار وإنما هي عربية وإسلامية بهوية شعبها، بخلاف الدول التي تستخدم الشعارات الإسلامية لتبرير تصرفاتها العدوانية ، مثل إيران” ، مشيراً إلى أن المملكة مستهدفة بشكل عام فلدينا الأماكن المقدسة ومكانتنا الاقتصادية وموقعنا الاستراتيجي لذلك فنحن مستهدفون من الجهات كافة.

وحول العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ، بيّن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية أن الولايات المتحدة تفهم مدى أهمية هذه العلاقات التي تربط البلدين ، وقال: “لقد بدأت العلاقات مع الولايات المتحدة عبر قطاع الأعمال وعبر العلاقات الشخصية بين الأفراد من خلال الأنشطة البترولية والهندسية والطلاب والتعليم”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. العرضة في استقبال الملك بالدوحة