شاهد.. القوات المسلحة تشارك بأربعة تمارين ومناورات في أسبوع

شاهد.. القوات المسلحة تشارك بأربعة تمارين ومناورات في أسبوع

الساعة 9:10 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
3510
0
طباعة
سانتول5

  ......       

المواطن – الرياض

حرصًا منها على رفع المستوى القتالي، ودعم التعاون المشترك، نفّذت القوات المسلحة السعودية أربعة تمارين مشتركة مع قوات خاصة من الدول الصديقة والشقيقة.

وقد ظهر الحرص السعودي على تنويع القوات التي يتم تأدية المناورات معها، ما بين فرنسا غربًا والصين شرقًا، وبالطبع كانت الدول الخليجية حاضرة بقوة.

مقاتلات الخليج 

في السادس من أكتوبر الجاري، اُختتمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات التمرين الجوي المشترك صقر الجزيرة (مقاتلات 2016)، في قاعدة الظفرة الجويّة في أبو ظبي، الذي استمر 22 يومًا، بمشاركة القوات الجويّة الملكية السعودية والقوات الجويّة التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي.

يأتي تمرين مقاتلات 2016، في إطار التعاون والتنسيق العسكري المشترك، القائم بين القوات الجويّة الملكية السعودية، ومثيلاتها من القوات الجويّة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتكمُن أهمية هذه التمارين المشتركة في رفع مستوى الكفاءة القتالية والقدرات العملياتية والتكتيكية عن طريق تبادل الخبرات والمهارات بين القوات المشاركة في التمرين، في مجال العمليات كافة، إلى جانب رفع درجة الاستعداد لمواجهة أي تهديدٍ.

صقر الجزيرة مقاتلات 2016 صقر الجزيرة مقاتلات 20161

تمرين سانتول

على مدى أسبوع، تُنفذ وحدات من القوات الخاصة التابعة للقوات البرية الملكية السعودية، تمرينًا مشتركًا مع مثيلاتها من القوات الخاصة الفرنسية، تحت مسمى (سانتول)، وذلك في مدينة (بميير)، بالجمهورية الفرنسية.

التمرين انطلق مطلع الأسبوع الماضي، ويركّز في فعالياته على مهام القوات الخاصة، والتعايش في ظروف قريبة للواقع.

مما يُذكر أن هذا التمرين المجدول مسبقًا، ضمن برامج التدريب المشتركة مع الجانب الفرنسي؛ يأتي في إطار التعاون العسكري بين البلدين الصديقين.

سانتول7 سانتول3 سانتول2 سانتول1 سانتول سانتول5

 

تعايش الاستكشاف

الشرق كان هو الوجهة هذه المرة، حيث انطلقت، أمس الأربعاء، فعاليات تمرين تعايش (الاستكشاف 2016م) بين وحدات من القوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية مع الجيش الصيني؛ وذلك في مدينة (تنشغدو) بجمهورية الصين الشعبية.
يهدف هذا التمرين إلى تبادل الخبرات بين الطرفين في المجالات التخصصية بالقوات الخاصة، كما يأتي في إطار التعاون العسكري بين البلدين الصديقين، وامتدادًا للعلاقة القوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية.
بعد ذلك بدأت فعاليات التمرين بين القوتين.

تمرين تعايش 4 تمرين تعايش 3 تمرين تعايش 2 تمرين تعايش 1 تمرين تعايش تمرين تعايش 5 تمرين تعايش 6 تمرين تعايش 7 تمرين تعايش 8

درع الخليج 

القوات البحرية كان لها نصيب من المناورات التي خاضتها القوات المسلحة، حيث شاركت القوات البحرية السعودية في أضخم مناورة بحرية في المنطقة، تحت اسم “درع الخليج 1″، في مياه الخليج العربي، وعبّرت مضيق هرمز حتى وصلت بحر عمان.

وأجرت سفن جلالة الملك أثناء الإبحار العديد من المناورات البحرية والتشكيلات القتالية في عرض البحر، وكذلك نفذت مشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة العديد من المناورات والتدريبات كعمليات الأبرار البحري، وعمليات القفز المظلي التكتيكي، واقتحام وتأمين الجزر والشواطئ، واختتمت المناورات بالرماية للذخيرة الحيّة لسفن جلالة الملك وطيران القوات البحرية بالأسطول الشرقي على الأهداف السطحيّة والجويّة.
وأظهرت سفن جلالة الملك وطيران القوات البحرية الكفاءة في إصابة وتدمير الأهداف، وهذا نتيجة التدريبات المستمرة لأطقم سفن جلالة الملك وطيران القوات البحرية.

مناورات درع الخليج مناورات درع الخليج 15 مناورات درع الخليج 14 مناورات درع الخليج 13 مناورات درع الخليج 12 مناورات درع الخليج 7 مناورات درع الخليج 8 مناورات درع الخليج 9 مناورات درع الخليج 10 مناورات درع الخليج 11 مناورات درع الخليج 1 مناورات درع الخليج 2 مناورات درع الخليج 3 مناورات درع الخليج 4


قد يعجبك ايضاً

‫#عاجل شاهد .. صور تشريف الملك لعشاء حمد آل ثاني وتلقيه هدية الخيول العربية من أمير قطر