#شركات_التأمين_تدمر_حياة_مواطن .. مأساة الشلوي مُستمرّة منذ 6 أشهر!

#شركات_التأمين_تدمر_حياة_مواطن .. مأساة الشلوي مُستمرّة منذ 6 أشهر!

الساعة 7:42 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, المراسلون, حصاد اليوم
13945
1
طباعة
الشلوي

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – الريـاض

دشّن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاجاً، حمل عنوان “#شركات_التأمين_تدمر_حياة_مواطن”، ظهر من خلاله أحد الشبان وهو يبكي؛ ويسرد معاناته بكل حرقة، التي خلقتها إحدى شركات التأمين بالمملكة، الأمر الذي تسبب في فقدانه لوظيفته؛ على حد قوله.

وأخذ المقطع المتداول، حيز كبير من مواقع التواصل، مطالبين بتطبيق الأنظمة والقوانين على تلك الشركات، التي تُماطل في خدمة عملائها.

وتواصلت “المواطن“، مع الشاب الظاهر بالمقطع المتداول، ويدعى “عبدالعزيز نوار الشلوي”، والبالغ من العمر 25 عاماً، حيث كشف تفاصيل أكثر عن المقطع.

وقال: “المقطع تم توثيقه قبل يومين، وتم إرساله لأحد الجروبات الخاصة، إلا أنني فوجئت بانتشاره بشكل كبير.. وقبل ما يُقارب 6 أشهر من الآن، اشتريت مركبة من نوع “ازيرا”،  موديل 2014، من إحدى شركات التأجير، إلا أنني  فوجئت بوجود خلل مصنعي بها في العادم (الشكمان)، والذي يصدر بعض الأصوات الغريبة، إلا أنني لم أقم بإصلاحها خارج الشركة، حتى لا أفقد ضمان الشركة في إصلاحها مستقبلاً”.

وأكمل: “عند توجهي للعمل بالقرب من منزلي الواقع بمخرج 26، فوجئت باشتعال النيران عند أقدام الركاب، الذي تسببت في نشوب حريق بالمركبة، وبعد ذلك حصلت على تقرير من المرور، لتقديمه لشركة التأمين”.

وتابع: أنه “بعد حدوث الحريق، بدأت معاناتي بالمراجعة، ما بين وزارة التجارة، وشركة التأمين، وشركة التأجير، وديوان المظالم، الذين لم يفيدوني على كثرة المراجعات، التي أقوم بها”.

واستطرد الشلوي، قائلاً: “اشتريت بعد الحادث، إحدى السيارات المستعملة، لتسيير أعمالي بها والذهاب بها للعمل، إلا أنني فوجئت وقبل ما يُقارب الشهرين من الآن، أن مدير الشركة يبلغني وبكل أسف أن الشركة لم تعد في حاجتي، وأبلغني بقرار فصلي من الشركة – تحتفظ المواطن باسم الشركة -؛ والسبب كثرة الاستئذان من العمل، لمراجعة الشركة وديوان المظالم ووزارة التجارة، لإنهاء معاناتي مع ذلك الحادث، التي لم تنتهِ حتى تاريخ إعداد هذا الخبر”.

واختتم الشلوي، قائلاً: “شركة التأجير تُطالبني الآن بمبلغ وقدرة 10451 ريالاً.. والمفاجأة أن الموظف أبلغني بوجود أقساط متأخرة، مع العلم أنني لم أتأخر بدفع الدفعات المستحقة لشركة التأجير – تحتفظ المواطن باسمها -“.

الجدير بالذكر، أن الشلوي متزوج منذ ما يُقارب الثلاث سنوات، ورُزِق أمس، بابنته البكر.

مقطع الشلوي، وجد تفاعلاً وتعاطف من شتى أطياف وشرائح المجتمع، والذين وعوده بالتكفل بمركبة ووظيفة.


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ