صور تُعرفك على جايتكس 2016 عن قُرب.. ثالث أضخم حدث تكنولوجي في العالم

صور تُعرفك على جايتكس 2016 عن قُرب.. ثالث أضخم حدث تكنولوجي في العالم

الساعة 10:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3080
0
طباعة
جايتكس 10

  ......       

المواطن – عبد الرحمن دياب 

العالم على موعد اليوم الأحد مع افتتاح فعاليات أسبوع “جايتكس 2016″ السادسة والثلاثين للتقنية، وهو يعتبر من أكبر الفعاليات العالمية المتخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات، وأيضًا هو ثالث أضخم حدث للتكنولوجيا على وجه الأرض.

جايتكس

وتُقام الفعالية على مساحة 1.4 مليون متر مربع في مركز دبي التجاري، وتستمر خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري.

ويركز أسبوع جايتكس هذا العام على دور الشركات الناشئة في تغيير وتطوير حياتنا اليومية عبر الابتكارات التقنية، التي يمكن أن يعملوا عليها بأفكار إبداعية في عالم أصبحت الرقمية تمثل محورًا أساسيًا في تقدّمه وتشكيل مستقبله.

جايتكس 3

ومن المقرر أن يُطلق، خلال الفعالية، أضخم حركة عالمية للشركات الناشئة لتمكّن روّاد الأعمال من أكثر من 60 دولة من مشاركة نجاحاتهم، وتأمين التمويل وإيجاد طريق للتسويق بالاتصال مع أكثر من 400 مستثمر و20 ألف مدير تنفيذي، حيث تُعد هذه الفعالية ثالث أكبر فعالية للشركات الناشئة التي تمتد لأسبوع كامل، وتستضيف ما يزيد عن 410 شركات وأكثر 1200 من مؤسسي شركات التقنية الناشئة.

جايتكس 86

وأيضًا ستستعرض الشركات الناشئة أفكارها، وستشارك في جلسات المرشدين، ومسابقة اختيار الاسم للفوز بمبلغ 13000 دولار والتعلّم خلال جلسات المؤتمر من الشركات الناشئة المتميزة.

أما أبرز الموضوعات المطروحة على طاولة الفعالية؛ فهي “الواقع الافتراضي، والذكاء الصناعي، والأجهزة القابلة للارتداء، والحياة الذكية، والتسويق الرقمي”، ومن المنتظر أن يستضيف المعرض 4 آلاف جهة عارضة من 64 بلدًا، فيما يُنتظر أن يشارك في برنامج المؤتمرات المصاحب للمعرض 230 من كبار قادة الفكر من أنحاء العالم، لتقديم آخر المستجدات من خلال 65 جلسة و130 ساعة كاملة من المؤتمرات وحلقات النقاش.

جايتكس 12

والدورة نالت دعمًا إماراتيًا حكوميًا كبيرًا، خاصةً من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء وحاكم دبي، والذي طلب العام الماضي بضرورة وضع استراتيجية للتخطيط لمضاعفة حجم المعرض خلال الثلاث أعوام القادمة، والتوسع فى استضافة الشخصيات العالمية المؤثرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات العالمية، واستحداث مجموعة من الفعاليات والمبادرات، على غرار مبادرة حركة الشركات الناشئة بالمنطقة.

جايتكس 11
وبناءً على هذه التوجيهات، شهدت قاعات المعرض هذا العام زيادة في عدد القاعات إلى 22 قاعة، بعد إضافة 3 قاعات جديدة، وأيضًا استغلال كافة المساحات بين القاعات لإقامة أجنحة للشركات والمؤسسات؛ مما أدّى إلى زيادة حجم مساحة العرض إلى 122 ألف متر مربع، أي ما يعادل 1.4 مليون قدم مربع.
ومن المتوقع حضور ما يزيد على 100 ألف زائر من 150 بلدًا، وبمشاركة 230 متحدثًا عالميًا على مدار 130 ساعة من المؤتمرات والنقاشات.

جايتكس 9

فيما تستعد وزارة النقل وهيئة النقل العام بالتعاون مع شريكها التقني شركة علم، للمشاركة في أسبوع جايتكس للتقنية ٢٠١٦، من خلال منصة “وصل”، وكذلك عرض أحدث الخدمات التي تعمل على طرحها قريبًا، وهي بوابة “نقل” التي تتضمن خدمات النقل البري والنقل البحري للمستفيدين من الأفراد والشركات.
ومنصة “وصل” هي منصة إلكترونية متكاملة، تحتوي على العديد من الخدمات والمميزات، والتي تمكّن هيئة النقل العام من التحكم بإدارة عمليات النقل لمختلف الأنشطة وضبطها إلكترونيًا، بينما توفّر بوابة “نقل” العديد من خدمات النقل البري والبحري للمستفيدين من الشركات والأفراد، وذلك عبر شقيها البري والبحري.

جايتكس 8

وبناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، تشارك المديرية العامة للجوازات في جناح وزارة الداخلية بمعرض جايتكس لهذا العام 2016، ضمن قطاعات وزارة الداخلية السعودية المشاركة من خلال جناح أفتتحه مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى صباح اليوم الأحد.
ويقدم جناح الجوازات أربعة منصات؛ وهي:
– منصة أبشر؛ وتحتوي على كل ما يقدمه تطبيق أبشر للمستفيدين.
– منصة مقيم؛ تحتوي على كثير من الخدمات التقنية التي تقدمها الجوازات للمقيمين والشركات والمؤسسات.
– المنصة الذهبية؛ خاصة بنشر الأرقام والإحصائيات عبر موقع الجوازات.
– منصة البث المباشر للمنافذ؛ التغطية المباشرة من الجوازات للمنافذ البرية والجوية من خلال نقل الفيديو المباشر من المنافذ على موقع الجوازات.


قد يعجبك ايضاً

شاهد بالصور احتفالية 100 حلقة على برنامج #بدون_شك

المواطن- الرياض- تصوير :محمد القبع  أكد مقدم برنامج