صور لمُعاناة طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة.. إهمال وحشرات وصمت المسؤولين!

صور لمُعاناة طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة.. إهمال وحشرات وصمت المسؤولين!

الساعة 8:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8425
18
طباعة
صور لمعاناة طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة.. إهمال وحشرات وصمت المسؤولين! 66

  ......       

المواطن – عبدالله النخالي – القنفذة

شكا عدد من طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة، ما يتعرضن له في كل يوم يذهبن فيه إلى الكلية، في ظل غياب كامل للمتابعة والاهتمام، من قِبل المسؤولين في الكلية، حيث أن وضع الكلية الراهن يفتقد إلى مقومات البيئة الدراسية الجاذبة، التي تساعد الطالبة في التحصيل العلمي، والذي تحرص عليه حكومتنا الرشيدة – أيدها الله -، عند افتتاح أي منشأة تعليمية.

وعبّرت عدد من طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة، عن معاناتهن المستمرة كل عام، على الرغم – كما ذكرن -، من علم المسؤول بذلك، ولكن دون إيجاد الحلول والتدابير اللازمة، لذلك أصبحن ضحية هذا التجاهل عدة سنوات.

وقالت “أ. أ”، إحدى طالبات الكلية: “منذ زمن ونحن نعاني من سوء التكييف في قاعات الدراسة، مما جعل بعض الطالبات يتصيدنَ فترة الراحة للخروج إلى أي مكان آخر في الكلية، بحثاً عن نسمة هواء تُخفف لهيب الحر الذي يتعرضن له داخل قاعات الدراسة، لاسيما أن المنطقة تتميز بحرارة الجو، وارتفاع في نسبة الرطوبة معظم فترات العام، إضافة إلى تدني مستوى النظافة، وانبعاث الروائح الكريهة، نتيجة تراكم النفايات التي أصبحت تهدد حياة الطالبات ببعض الأوبئة والأمراض؛ بسبب تجمع الحشرات والفئران عليها.

وأضافت الطالبة “هـ.ع”: أن دورات المياة لا تصلح للاستخدام، ونعاني عندما نضطر إلى دخولها، نظراً لانقطاع المياه فيها بشكل مستمر، وافتقادها إلى الصيانة والنظافة بالمواد اللازمة والمخصصة لذلك.

وأشارت “حتى المصلى لم يلقَ الاهتمام رغم الأعداد الكبيرة التي تكتظ بها الكلية، وأصبح مقفلاً دون معرفة الأسباب، مما جعلنا نؤدي الصلاة في الممرات على سجادات نقوم نحن بإحضارها”.

وقالت الطالبة “م.ع”: حياتنا مهددة بسبب التمديدات الكهربائية المكشوفة، وديكورات السقف المستعارة الآيلة للسقوط سواء في القاعات، أو في الممرات والتي تُنذر بكارثة، إضافة إلى أن أغلب مقاعد الدراسة متهالكة، ونعاني من الجلوس عليها طوال فترة المحاضرة، بل أنّ بعض الطالبات يفضلن الجلوس على الأرض وعلى مرأى من المسؤولات، ولا نعلم لماذا هذا التجاهل والتماطل في حل معاناتنا، على الرغم أن حكومتنا كفلت لنا حق التعليم وسط بيئة تعليمية مريحة وآمنة.

هذه الحالة المتردية، أدّت بطالبات الكلية إلى إطلاق هاشتاق: #اهمال_الكلية_الجامعيه_بالقنفذه_شطر_الطالبات؛ بهدف إيصال صوتهن إلى من يهمه الأمر، والنظر في معاناتهن التي باتت طويلاً دون أن تلقى أذاناً صاغية.

وناشدت الطالبات، عبر الهاشتاق، سمو الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ومعالي وزير التعليم أحمد العيسى، بتكليف أصحاب الشأن والتحقيق في المشكلة بأسرع وقت ممكن، ومحاسبة المقصرين فيما يتعرضن له الطالبات في الكلية الجامعية بالقنفذة من إهمال وعدم مبالاة منذ سنوات، وسلب لحقوقهن التعليمية التي كفلتها الدولة لهن.

“المواطن” بدورها، تواصلت مع المتحدث الإعلامي بجامعة أم القرى بمكة، الدكتور عادل باناعمة، إلا أنه لم يرد على أي استفسار أو تساؤل حول هذا الموضوع.

 

صور لمعاناة طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة.. إهمال وحشرات وصمت المسؤولين! صور لمعاناة طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة.. إهمال وحشرات وصمت المسؤولين! 1 صور لمعاناة طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة.. إهمال وحشرات وصمت المسؤولين! 2 صور لمعاناة طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة.. إهمال وحشرات وصمت المسؤولين! 5 صور لمعاناة طالبات الكلية الجامعية بالقنفذة.. إهمال وحشرات وصمت المسؤولين! 8


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. السعودية تبدأ تشغيل رحلات بين الرياض والطائف بطائرتها A330-300 الجديدة

المواطن – الرياض تبدأ الخطوط السعودية اعتباراً من