ضبط أكثر من 1060 سيارة أجرة مخالفة بمكة المكرمة

ضبط أكثر من 1060 سيارة أجرة مخالفة بمكة المكرمة

الساعة 11:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2385
0
طباعة
. البحث عن سيارة أجرة عبر التطبيقات يقصي  الـ"ليموزين

  ......       

المواطن – مكة المكرمة

أثمرت الحملة الميدانية، التي وجَّه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، بالبدء فيها قبل عشرة أيام، عن ضبط 1064 سيارة أجرة مخالفة للتعليمات، وأنظمة السلامة المرورية، والأخرى المتهالكة التي تشوه المنظر العام.

وتهدف الحملة لتنظيم سيارات الأجرة في محافظات المنطقة، بما يضمن الحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين مرتادي الطرق.

وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة، أن الجهات ذات العلاقة بدأت حملتها في محافظات المنطقة الأسبوع الماضي، بمشاركة دوريات المرور والدوريات الأمنية، تحت إشراف شرطة منطقة مكة المكرمة ، مبيناً أن الحملات التي شهدتها العاصمة المقدسة ، وجدة، والطائف، شهدت ضبط 1064 مركبة أجرة مخالفة.

وبحسب البيان، فإن التقرير الذي رفعته شرطة المنطقة، لأمير منطقة مكة المكرمة، أكد استمرار الجهود الميدانية لملاحقة المخالفين وضبطهم، فيما سيتم الرفع لسموه بتقرير تفصيلي بآخر المستجدات والإحصاءات بما يضمن التزام شركات الأجرة وسائقيها، بالأنظمة والتعليمات المرورية.

وذكر أن الحملة ستشمل ملاحقة سيارات الأجرة وقائديها، وضبط مخالفات : التهور والسرعة، والوقوف دون سابق إنذار، ما يُعرّض أرواح المواطنين والمقيمين للخطر، إضافةً إلى سيارات الأجرة التي تحمل انطباعاً غير حضاري، يسيء للمنظر العام في الشوارع والميادين بمحافظات المنطقة.

ونوّه البيان، إلى أن توجيه أمير منطقة مكة المكرمة لشرطة المنطقة تضمَّن منع سيارات الأجرة المخالفة والتي بها ملاحظات، وحجزها وعدم إطلاقها حتى يتم إصلاح وتعديل الملاحظات المرصودة ، مع رفع تقرير أسبوعي لأمير المنطقة عن نتائج الحملة.


قد يعجبك ايضاً

البازار الـ ٢٣ للحرفيين من ذوي الإعاقات من مركز العون

المواطن – أمل الغامدي – الباحة نظّم مركز