ضبط 8116 مُخالفة #توطين_قطاع_الاتّصالات خلال 12319 زيارة ميدانية

ضبط 8116 مُخالفة #توطين_قطاع_الاتّصالات خلال 12319 زيارة ميدانية

الساعة 3:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1780
0
طباعة
توطين الاتصالات

  ......       

المواطن – واس

نفذت فرق التفتيش المكلفة بمتابعة توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها، وقصر العمل فيها بنسبة 100 % على السعوديين والسعوديات، 12319 زيارة، منذ بدء المرحلة الثانية، في الأول من ذي الحجة الجاري، حتى الرابع من شهر محرم الجاري، في مجمعات اتصالات متفرقة، في مناطق المملكة كافة.

ورصدت الفرق التفتيشية التابعة لوزارات: الداخلية، العمل والتنمية الاجتماعية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات، مخالفات على محال متفرقة، ضبطت 8116 مخالفة لقرار التوطين، وإحالة 1811 منها إلى لجنة العقوبات, كما تم إغلاق 548 محلاً، وإنذار 98 محلاً آخر كان مغلقًا، بالإضافة إلى رصد حالات تستر تجاري، وأخرى ترتب عليها ترحيل العمالة المخالفة, فيما بدأ التزام مجموعة كبيرة منها بقرار التوطين الكامل لقطاع الاتصالات.

وأسفرت الزيارات الميدانية؛ عن التزام 6069 منشأة، بنسبة 97 في المائة، بعد أن كانت النسبة لا تتجاوز 20 % في بداية المرحلة الأولى.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل، الدكتور فهد بن عبدالله العويدي, أن هذه النسبة، دليل على نجاح المرحلة الأولى، وتحقق الهدف المنشود، مشيراً إلى استمرار الزيارات الميدانية في جميع مدن ومحافظات المملكة، للتحقق من الامتثال للتوطين ومعاقبة المخالفين.


قد يعجبك ايضاً

وزير الداخلية الكويتي: زيارة الملك سلمان تلبي تطلعات الشعوب العربية

المواطن – واس أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء