طالبات سعوديات: #نطالب_بتوحيد_الزي_الجامعي لهذه الأسباب!

طالبات سعوديات: #نطالب_بتوحيد_الزي_الجامعي لهذه الأسباب!

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5975
0
طباعة
سعوديات

  ......       

المواطن – عبد الرحمن دياب 

دشّن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صباح اليوم الثلاثاء، هاشتاجاً، تحت عنوان #نطالب_بتوحيد_الزي_الجامعي، معبّرين من خلاله، عن ضرورة توحيد الزي الجامعي، حتى يهتم الطلاب بالناحية التعليمية وليس المظهر، وأيضاً حتى لا يحس الفقير، أن هناك فرق بينه وبين الغني؛ وكان الملاحظ أن التعليقات الأكثر تداولاً كانت لطالبات سعوديات، مناشدات بتوحيد الزي، لأسباب عدة.

وقالت فالوتة: “بما أنكم شايلين هم اللي مايقدروا يشتروا ملابس، من باب أولى فكروا بالكتب اللي توصل لـ٥٠٠ ريال، والنقل والمواصلات”.

أما حسن المحامض، فغرّد بقوله: “توحيد الزي حسب التخصص، هو المطلوب، وليس توحيد مطلق”.

وكتبت لمار: “طلبة كلية طب، من تحضيري لين التخرج، ملتزمون بالزي الموحد، مع اختلاف ألوان الأقسام، وفقهم الله جميعاً ورعاهم”.

وقالت لوليتا: “بقووووة.. نطالب فيه رغم أني تخرجت، لكن بجد توحيد الزي يخلي البنت أكثر تركيزاً على موادها، وثانياً عدم جرح مشاعر الفقيرات”.

وفي المقابل، قالت لبرار الحربي: “ما في حكمة من توحيد الزي، هي أذواق، والبنات متفاوتات في الشكل والعقل والطول وغيره، لكن أرض بما كتب لك، وأسع في تعليمك”.

فيما كتبت مشاعل العتيبي: “أنت رايحة جامعة مو حفلة، اللي أشوفه مكياج يمشي مو أدمية، هذا صرح تعليمي، خلي عندك ثقة بنفسك شوي”.

أما أبرار فغرّدت بقولها: “قبل توحيد الزي، لماذا أسعار الكتب مرتفعه؟، ويمنع على الطالب تصوير الكتاب، مع العلم أن البعض غير قادر على دفع قيمته”.


قد يعجبك ايضاً

لهذه الأسباب العلاقات السعودية القطرية تاريخية ومتطورة

المواطن – واس تشهد علاقات المملكة العربية السعودية