طلعت حافظ: 12 عملية احتيال تستهدف بنوك المملكة يومياً

طلعت حافظ: 12 عملية احتيال تستهدف بنوك المملكة يومياً

الساعة 10:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2880
0
طباعة
طلعت زكي حافظ -أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية

  ......       

المواطن – الرياض

كشف الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ، عن رصد 12 عملية احتيال مالي تتعرض لها بنوك وحسابات مواطنين سعوديين يومياً، مؤكداً أن العام الماضي شهد 4373 عملية احتيال مالي، بقيمة إجمالية تقدر بـ529 مليون ريال.

وأكد حافظ، خلال تدشين حملة التوعية الثامنة بعمليات الاحتيال المالي في الرياض أمس، أن القطاع المصرفي السعودي يعدّ الأقل عالمياًة بالنسبة لحجم الاحتيال المالي في العالم، إذ لم يتجاوز في حده الأقصى 1% من حجم العمليات المالية الكلية.

وكشف الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية عن رصد 4373 عملية احتيال مالي، خلال العام الماضي 2015، بمعدل يومي يقارب الـ12 عملية، كما بلغ إجمالي المبالغ المستهدفة بهذه العمليات بذات العام 529 مليون ريال، وفقاً لـ”الوطن”.

وشدد حافظ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته البنوك السعودية ممثلة بلجنة الإعلام والتوعية المصرفية في مدينة الرياض أمس، لتدشين حملة التوعية الثامنة بعمليات الاحتيال المالي لتفشيها تحت شعار “مو علينا”، على أن القطاع المصرفي السعودي يعتبر الأقل عالمياً بالنسبة لحجم الاحتيال المالي في العالم، إذ لم يتجاوز في حده الأقصى 1 % من حجم العمليات المالية الكلي.

 


قد يعجبك ايضاً

الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد   تنطلق بعد غد