طيران ناس يعلن بدء تشغيل رحلات مطار أبها المحوري بالمنطقة الجنوبية

طيران ناس يعلن بدء تشغيل رحلات مطار أبها المحوري بالمنطقة الجنوبية

الساعة 6:20 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6240
1
طباعة
بندر المهنا

  ......       

المواطن – الرياض

أعلن طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، عن موعد تدشين رحلاته الجديدة، بين مطار أبها المحوري ومطارات المنطقة الجنوبية، وتحديداً إلى كل من الباحة وجازان وشرورة ووادي الدواسر، بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2016م.

وقال طيران ناس، إنه بدأت إمكانية الحجز لمسافرينا الكرام، ابتداءً من تاريخ  3 أكتوبر، من خلال الموقع الإلكتروني flynas.com،  أو مركز الاتصال 920001234، على مدار 24 ساعة، أو عبر وكيل السفر.

جاء ذلك عقب فوز الناقل الوطني السعودي “طيران ناس”، برخصة تشغيل مطار أبها المحوري، ليكون الناقل الجوي الوطني لقطاع جنوب المملكة، ضمن مشروع وطني للمطارات المحورية، الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني.

ويتيح هذا الأمر أن يتم ربط مطار أبها المحوري في المرحلة الأولى، بكل من الباحة وجازان وشرورة ووادي الدواسر وبيشة، بمعدل رحلة يومية لكل محطة، ابتداءً من 1 نوفمبر 2016م، وبتاريخ ١ يناير ٢٠١٧م، يتم إضافة شرورة كمرحلة ثانية.

وأضاف طيرن ناس، أنه سيتم تشغيل رحلات مطار أبها المحوري، لربط المنطقة الجنوبية عبر طائرات من نوع إيرباص A319، والتي تضم 8 مقاعد درجة الأعمال، و132 مقعداً بالدرجة الاقتصادية.

وفي تعليق له، قال بندر المهنا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، “تم بحمد الله حصولنا على رخصة تشغيل مطار أبها المحوري، ليكون الناقل الجوي الوطني لقطاع جنوب المملكة، ضمن مشروع وطني للمطارات المحورية، الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني، وقد جاء ذلك الاختيار بعد دراسة مستفيضة من قبل هيئة الطيران المدني، والتي كشفت ما يتمتع به طيران ناس من جاهزية وإمكانيات متكاملة لخدمة مطار أبها المحوري، الذي سيتم من خلاله ربط المدن في المنطقة الجنوبية، ونحن في طيران ناس سعداء للغاية بهذه الخطوة الهامة التي ستمكننا من توسيع شبكة رحلاتنا وتطوير خدماتنا في المنطقة الجنوبية في مملكتنا الحبيبة، ولا بد لي في هذه المناسبة، أن أعبر عن شكري وتقديري لكل من دعمنا وأسهم في نجاحاتنا، وفي مقدمتهم الهيئة العامة للطيران المدني، التي نثمن كثيراً الدور بالغ الأهمية الذي تلعبه في تطوير قطاع الطيران المدني بالمملكة، ومنسوبي مطار أبها، وكافة الجهات ذات الصلة”.

وأضاف المهنا: “سيُشكل مطار أبها المحوري دعماً اقتصادياً واجتماعياً للمنطقة الجنوبية، وكذلك لخطط طيران ناس، لتطوير أعمالها في جنوب المملكة، حيث ستتمكن الشركة من توسيع عملياتها، كجزء من استراتيجيتها للتوسع في الرحلات الداخلية والدولية، والإسهام بشكل إيجابي في تقديم خدمات متطورة للمسافرين، بما يمكننا من التعبير عن تقديرنا لعملائنا المسافرين، الذين أسهموا في وصول الناقل الوطني السعودي، إلى هذه المرحلة من التطور”.


قد يعجبك ايضاً

رسالة نارية من #نواف_العابد لمنتقديه

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد نواف العابد، مهاجم