#وفاه_طفل_في_الراشد .. وعمّه يكشف لـ”المواطن” تفاصيل الحادث الأليم

#وفاه_طفل_في_الراشد .. وعمّه يكشف لـ”المواطن” تفاصيل الحادث الأليم

الساعة 8:54 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
30185
0
طباعة
IMG-20161029-WA0039

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – المدينة المنورة

كشف عم الطفل الذي توفي في أحد الأسواق الشهيرة بالمدينة المنورة، بعدما أدخل رأسه في حاوية إلكترونية تقوم بفرم الطعام، وتسببت في إحداث إصابات قوية برأسه أدت إلى وفاته.

وقال عماد الحربي، لـ”المواطن”، بأن علي ممدوح يبلغ من عمره ٧ سنوات، وذهب برفقة والدته لمجمع الراشد بالمدينة المنورة بحدود الساعة الثانية ظهرًا.

وأضاف: “كان علي ووالدته بمجمع المطاعم، وقام -رحمه الله- برمي كيس في حاوية النفايات الإلكترونية، ولكونها طويلة عليه قليلًا؛ حاول -رحمه الله- واسكنه الجنة القفز ليصلها؛ فعلق رأسه داخل الحاوية، وقد يكون بعيدًا عن الحساس؛ فضغط على رأسه الهيدروليك ٣ ضغطات؛ ليقوم بعدها أحد رجال الأمن بإخراجه من الحاوية”.

وأضاف: “تمّ إخراجه وتوقف لعددٍ من الثواني، ثم سقط على الأرض من شدة الضربات التي وقعت على رأسه.. وعند حضور الهلال الأحمر كان النبض والتنفس متوقفين؛ فتمّ نقله مباشرة لمستشفى المواساة، وعند وصوله اتضح أنّه متوفَّى”.

وأكمل: “أحال مستشفى المواساة الطفل -رحمه الله- لمستشفى الملك فهد لأجل الثلاجة، وهناك حضر ضابط للتحقيق مع والدته وتوثيق إفادتها حول الحادثة برفقة ابن خالتها، الذي كان يرافقهما، كما تمّ إحالة كافة أوراق القضية للتحقيق بها، بهيئة التحقيق والادّعاء العام”.

واستطرد: “والدته في حالة انهيار تام حتى ساعة إعداد الخبر، ونحن جميعًا لدينا قناعة بأنّه قضاء وقدر، وليس إهمالًا”، مؤكدًا أنّه في طور رفع قضية على إدارة المجمع، واختتم حديثه: “لم يتواصل معنا أحد من إدارة السوق حتى الآن”.

وكان قد أوضح خالد مساعد السهلي، المتحدث الرسمي للهيئة بمنطقة المدينة المنورة، أنّ عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة تلقت، في تمام الساعة 15:08 قبل العصر، بلاغًا يفيد بوجود حالة إسعافية خطيرة داخل أحد المجمعات التجارية؛ لطفلٍ يبلغ من العمر 8 سنوات، وهو في حالة إغماء تام.

وأضاف السهلي: “على الفور تمّ توجيه فريق الاستجابة المتقدمة وفرقة إسعافية للموقع وعند الوصول تم إيصال الطفل من قِبل أحد المواطنين للفرقة الإسعافية فور توقفها أمام السوق، وبعد الكشف على الحالة اتضح وجود إصابة خطيرة في منطقة الرأس، وعدم وجود نبض أو تنفس، وتمّ على الفور البدء بالإنعاش القلبي الرئوي CPR حتى الوصول للمستشفى بدون أن تنجح عملية الإنعاش”.


قد يعجبك ايضاً

“منقذ الثعلب” لـ”المواطن”: هذه تفاصيل العملية

المواطن – وليد الفهمي – الرياض  تناقل عدد