عبد الحميد العمري ردًّا على “التخطيط”: يفصلنا عن الإفلاس مجرة

الأحد ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٢ مساءً
عبد الحميد العمري ردًّا على “التخطيط”: يفصلنا عن الإفلاس مجرة

المواطن – عبد الرحمن دياب
قال المحلل الاقتصادي، عبد الحميد العمري، إن الرواتب خلال الفترة من عام 2001 وحتى 2014 كانت 30% من المصروفات الخاصة بالمملكة، مشددًا على أنّه بالتالي عام 2015 لا يمكن القياس عليه.
وأكد خلال برنامج “الثامنة” المُذاع على شاشة “إم بي سي”، أن المملكة في مجرة والإفلاس في مجرة ثانية، خاصةً وأن هناك نفطًا وغازًا واستثمارات بمئات المليارات، وأيضًا أرضًا ثريّة من الثروة المعدنية.
وتابع العمري، أن الاقتصاد السعودي يعج بالتشوهات، ويجب الاعتراف بذلك، ولكن طريقة إصلاح الوضع لا يمكن أن تكون بطريقة “مخيفة”، بل يجب إقناع العالم بالاقتصاد السعودي، وهذا لا يمكن أن يتم بالحديث عن الإفلاس.
وطالب وزارة التخطيط بتقديم اعتذار عن تصريح نائب وزير التخطيط بخصوص إفلاس المملكة، واعتذار آخر من وزارة الخدمة المدنية عن تصريح وزيرها بأن السعوديين كسالى.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    بشوت ومناصب لاشخاص مشوهين عقليا وللاسف يتحكمون في اقتصادالبلد …… مخجل والله ان يطلق عليهم وزراء هذول ودوهم للتحقيق فهم المسؤلين عن وصول البلد لهذه الحالة وهم من يدير المال العام وليس المواطن.

  • غير معروف

    اقول اتفق مع ضيوف الثامنة الوزرا خارج التغطية او الرسالة المطلوبة لم توصل بتقنية لتصل الهدف منها والحمد لله

  • مواطن غيور على بلده

    للاسف لا يوجد لدينا وزراء يهتمون بأمور الدوله ومواطنيها بل كل اهتمامهم في مصالحهم الشخصيه واين تكون السفريات وما هي انوار السيارات الفارهه التي يقتنوها لهم ولابنائهم

  • غير معروف

    الشرهة ليس على الوزراء ولكن على من زكاهم واوصى بهم ,,شهادات ودورات الخ وامام مطب بسيط اقتصادي انكشفوا هم ومؤهلاتهم ومن اوصى وزكاهم – فما بال بقية الوزراء؟