علاجات طبيعية للعصبية والقلق.. تعرَّف عليها

علاجات طبيعية للعصبية والقلق.. تعرَّف عليها

الساعة 10:56 صباحًا
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
3635
0
طباعة
قلق توتر

  ......       

المواطن – نت

يتعرض الكثير من الأشخاص لأعراض العصبية والتوتر، وقد يكونان مرضا إذا كان الشخص يتعرض للعصبية والقلق من أشياء غير منطقية، ففي هذه الحالة يصبح اضطرابا يتطلب تلقي العلاج، لكن من الممكن التعامل مع هذا الاضطراب ببعض العلاجات الطبيعية التي تتضمن الآتي:

1.التدريب الروتيني لنفسك فيمكنك التغلب على العصبية والقلق بإدارة الإجهاد النفسى والقلق بتدريب نفسك على ذلك.

2.ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تقلل من التوتر، كما أن ممارسة 20 دقيقة من التمارين الرياضية يوميا تساعدك على الاسترخاء والشعور بحالة مزاجية جيدة.

3. يجب أن يشمل نظامك الغذائي الأسماك،لأنها تعد علاجا طبيعيا للعصبية، لاحتوائها على الأوميجا 3 التى تعمل كتأثير مهدئ وتقلل من القلق .

4.من المهم أيضا أن يحصل جسمك على فيتامين (ب)، لأنه يساعد على تقليل الإجهاد، ويتوفر ذلك فى الخضروات الورقية الخضراء التي تعد مصدرا جيدا لفيتامين ب.

5.من الطرق الطبيعية الأخرى التي تساعد في السيطرة على العصبية والقلق شرب البابونج والشاي الأخضر لأنه يعمل على استرخاء الأعصاب وله تأثير مهدئ على الدماغ .

المواطن – نت

يتعرض الكثير من الأشخاص لأعراض العصبية والتوتر، وقد يكونان مرضاً إذا كان الشخص يتعرض للعصبية والقلق من أشياء غير منطقية، ففي هذه الحالة يصبح اضطراباً يتطلب تلقي العلاج، لكن من الممكن التعامل مع هذا الاضطراب ببعض العلاجات الطبيعية التي تتضمن الآتي:

  1. التدريب الروتيني لنفسك فيمكنك التغلب على العصبية والقلق بإدارة الإجهاد النفسي والقلق بتدريب نفسك على ذلك.
  2. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تقلل من التوتر، كما أن ممارسة 20 دقيقة من التمارين الرياضية يومياً تساعدك على الاسترخاء والشعور بحالة مزاجية جيدة.
  3. يجب أن يشمل نظامك الغذائي الأسماك، لأنها تعد علاجاً طبيعياً للعصبية، لاحتوائها على الأوميجا 3 التي تعمل كتأثير مهدئ وتقلل من القلق .
  4. من المهم أيضاً أن يحصل جسمك على فيتامين (ب)؛ لأنه يساعد على تقليل الإجهاد، ويتوافر ذلك في الخضراوات الورقية الخضراء التي تعد مصدراً جيداً لفيتامين ب.
  5. من الطرق الطبيعية الأخرى التي تساعد في السيطرة على العصبية والقلق شرب البابونج والشاي الأخضر؛ لأنه يعمل على استرخاء الأعصاب وله تأثير مهدئ على الدماغ.

قد يعجبك ايضاً

مستشار نفسي لـ”المواطن”: طالبة “العباءة” ستشعر بالخوف والقلق من المدرسة

المواطن-خضرالخيرات-جازان كشف المستشار النفسي والأسري مدير وحدة الخدمات