على عينك يا تاجر.. تلاعُب بأسعار الوقود على طريق “سلوى”

على عينك يا تاجر.. تلاعُب بأسعار الوقود على طريق “سلوى”

الساعة 5:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3285
0
طباعة
افتتاح محطة وقود نموذجية  2

  ......       

المواطن – فهد الحشام _ الدمام

طالب عدد من المواطنين، بتدخل وزارة التجارة والاستثمار، للحد من تجاوزات الكثير من أصحاب محطات الوقود، بمحافظة العديد، وتحديداً على طريق الأحساء – سلوى، بعد أن فوجئ المواطنون، بارتفاع أسعار البنزين والديزل، خلاف للأسعار المتعارف عليها والمحددة من قِبل الدولة.

وأكد عدد من المتضررين، أن أصحاب محطات الوقود، على طريق سلوى، يُمارسون الجشع، ويستغلون حاجة أصحاب السيارات للوقود، الأمر الذي يجعلهم يتفنون برفع الأسعار، حسب أهوائهم دون رقيب أو حسيب.

وقال سلطان العتيبي، إن معرفة أصحاب محطات الوقود، بارتفاع سعره في دولة قطر، مقارنة بسعره بالمملكة، يُعتبر أحد الأسباب الرئيسية للتلاعب بالأسعار.

ويتفق معه بالرأي، خالد الهاجري، من ناحية الارتفاع الملحوظ بأسعار الوقود، على الطريق المذكور، مضيفاً أن الأسعار متفاوتة، وتأخذ منحى مُتصاعداً، كلما قربت المسافة من الحدود القطرية.

واعترف أحد المسؤولين، بإحدى محطات الوقود هناك (فضل عدم ذكر اسمه)، حول ارتفاع الأسعار، موضحاً أن السبب هو بُعد المسافة بين مصافي البترول ومحطات الوقود، والتكلفة العالية للشاحنات الناقلة بحكم المسافة، وأضاف أن وزارة التجارة، لديها علم بذلك، لذلك تم أخذ موافقتها؛ على حد قوله.

“المواطن”، تواصلت مع إدارة الشؤون الإعلامية لوزارة التجارة والاستثمار، من خلال الاتصال عدة مرات، والإرسال لهم وللإدارة المعنية بالوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، ولم يصل الردّ، حتى الآن.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على