غداً مباراة السعودية وإيران في الدور النصف النهائي من كأس آسيا

غداً مباراة السعودية وإيران في الدور النصف النهائي من كأس آسيا

الساعة 9:12 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
18035
0
طباعة
المنتخب السعودي للشباب

  ......       

المواطن – مروة نبيل

تنطلق مباراتي الدور النصف نهائي من كأس آسيا تحت 19 عامًا، المُقامة في البحرين، غدًا الخميس، حيث يلتقي المنتخب السعودي بنظيره الإيراني، فيما يواجه شباب اليابان نظيره فيتنام.

يواجه المنتخب السعودي للشباب نظيره الإيراني، يوم غدٍ الخميس، في الرابعة و الربع عصرًا، على ملعب مدينة خليفة الرياضية، فيما يلتقي منتخبا اليابان وفيتنام على ملعب استاد البحرين الوطني، في السابعة وربع مساءً.

وضمنت المنتخبات الأربعة المتأهلة لنصف نهائي كأس آسيا تحت 19 عامًا، السعودية، إيران، اليابان وفيتنام، الصعود إلى نهائيات كأس العالم، المُقرر إقامتها في 2017، بالإضافة إلى منتخب كوريا الجنوبية، المنظم للمونديال.

وصعد المنتخب السعودي للشباب، إلى هذا الدور من البطولة، عقب الفوز على نظيره العراقي، بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، فيما تأهلت إيران إثر فوزها على المنتخب الأوزبكي بهدفين نظيفين.

وما يُزيد من صعوبة مباراة السعودية وإيران، هو تقارب المستوى الفني بين المنتخبين، على الرغم من الاختلاف الكبير في الأسلوب وطريقة لعب الفريقين، حيث يعتمد شباب الأخضر على اللعب الجماعي والمهارة الفردية العالية للاعبين، فيما يتسم المنتخب الإيراني، بأسلوب لعب أوروبي، يعتمد على القوة البدنية والكرات العرضية والطويلة، مستغلًا القوة الجسدية للاعبيه.

ويعتمد المنتخب السعودي للشباب، بقيادة سعد الشهري، على الانتشار الجيد في الملعب وفتح اللعب عن طريق الجناحين والأطراف، خاصةً أنّ ظهيري الجنب يتقدمان بشكل واضح، ونجح المدرب السعودي، في توظيف اللاعبين والاستفادة جيدًا من إمكانياتهم الفنية والمهارية.


قد يعجبك ايضاً

الدوري الفرنسي: الضباب يؤجل مباراة ديجون ومارسيليا

تأجلت مباراة ديجون وضيفه مارسيليا في افتتاح المرحلة