فيسبوك يكشف عن خدمة جديدة لبيع وشراء السلع

فيسبوك يكشف عن خدمة جديدة لبيع وشراء السلع

الساعة 11:41 صباحًا
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
1880
0
طباعة
فيسبوك

  ......       

المواطن – نت

في محاولة لكسب مزيد من المستخدمين كشف موقع فيسبوك عن ميزة تسوق جديدة على تطبيقه الرسمي على نظامي ios وأندرويد، والتي تسمح للمستخدمين بشراء وبيع سلع عبر علامة تبويب جديدة في أسفل  newsfeed، والتي تحمل اسم Marketplace.

وقالت “ماري كو” مدير المنتجات إن هذه الميزة الجديدة ستتيح للمستخدم تقديم عروض للسلع، ولكن لن يتم تبادل أي مبلغ من المال مباشرة على منصة فيسبوك، فهي مصممة خصيصاً لتسهيل الاتصال بين البائع والمشتري.

وتعد هذه الميزة محاولة من فيس بوك للتفوق على موقع Craigslist الأمريكي، إذ سيجد المستخدم مجموعة من السلع التي يمكن شراؤها حسب منطقته، ثم يتعرف على التفاصيل دون دفع المال عبر فيس بوك، مما يجعل هذه الميزة مختلفة عن الخدمة التي تقدمها مواقع مثل Etsy وEbay التي تسهل المعاملات مباشرة عن طريق بطاقة الائتمان أو “باى بال” دون الحاجة إلى إجراء محادثات مع البائع.

ويمكن للمستخدمين تجربة الخدمة بكل سهولة من خلال الضغط على أيقونة Marketplace  الجديدة بتطبيق فيس بوك أسفل الشاشة، لينتقلوا إلى صفحة تعرض قوائم السلع في المنطقة المحيطة، كما يمكن البحث وفقاً لكلمات رئيسية أو فئات، ويمكن أيضاً توسيع نطاق الاستعلام ليشمل مدناً مختلفة.

 

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الكهرباء عن العدادات الذكية : غير دقيق وهذه التفاصيل الصحيحة

المواطن -حسن عسيري – الرياض أوضحت الشركة السعودية