قاوِم السرطان والسكري بـ”شاي” أوراق الجوافة

قاوِم السرطان والسكري بـ”شاي” أوراق الجوافة

الساعة 12:50 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
4265
0
طباعة
شاي الجوافة

  ......       

المواطن – نت

تناول الكثير من الأبحاث والدراسات فوائد شاي أوراق الجوافة في علاج العديد من الأمراض ومنها مرض السرطان العضال.

وفي هذا السياق رصد موقع Top 10 Home Remedies  فوائد شاي الجوافة ومنها:

1- الحفاظ على صحة الفم: الأسنان هي العامل الرئيسي في العديد من المشاكل الصحية في الفم، فيوصى المعالجون بالأعشاب باستخدام أوراق الجوافة للحفاظ على نظافة الفم، فهذا الشاي يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومسكنة للآلام وخصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على الحد من التهاب اللثة وجعل الأنفاس جديدة ونظيفة.

كما أن أوراق الجوافة تستخدم لعلاج أوجاع الأسنان واللثة المنتفخة وقرح الفم.

2- تحسين صحة القلب: وفقاً لدراسة نشرت في مجلة ارتفاع ضغط دم الإنسان أوصت الدراسة بتناول شاي أوراق الجوافة بانتظام فهو يساعد على تقليل ضغط الدم ونسبة الدهون في الدم كما أنه يحتوي على فيتامين C والألياف القابلة للذوبان.

كما أنها تحتوى على البوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على ضربات القلب والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على الأوعية الدموية الدقيقة.

وبالإضافة إلى ذلك يحتوي شاي أوراق الجوافة على الليكوبين الذي يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3- علاج الإسهال: أوراق شاي الجوافة تساعد في منع البكتيريا المسببة للإسهال، وفقاً لدراسة أجريت عام 2008 نشرت في مجلة Revista فهي تمنع نمو البكتيريا العنقودية الذهبية وهو سبب شائع للإسهال.

4- تنظيم السكري: تشير الدراسات إلى أن شاي أوراق الجوافة يحتوي على نسبة عالية من الألياف فهي مفيدة للغاية بالنسبة للأشخاص المصابين بالسكري فهي تساعد على تنظيم مستويات السكري وتمنع حدوث ارتفاع مفاجئ في مستويات السكري.

5- يقي من السرطان: توجد بشاي أوراق الجوافة خصائص مضادة للسرطان أو مضاد للأورام مثل الليكوبين وكيرسيتين وفيتامين C والعديد من البوليفينول هذه المركبات تعمل كمواد مضادة للأكسدة.

 

 


قد يعجبك ايضاً

تسويق ٣٠ طناً بمهرجان تمور القصيم بالكويت‎.. والسكري والخلاص الأكثر طلباً

المواطن – القصيم سجل مهرجان تمور القصيم بدولة