كيف ستكون ملامح انتخابات الاتحاد المقبلة؟

كيف ستكون ملامح انتخابات الاتحاد المقبلة؟

الساعة 11:12 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3150
0
طباعة
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد
المواطن - وكالات

  ......       

من المنتظر أن تتضح ملامح سباق الترشح لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم بنهاية شهر ديسمبر المقبل، وذلك عقب اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد، والمقرر لها في نهاية أكتوبر الحالي.

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أنّه سيتم التأكيد خلال الاجتماع على الشروط والضوابط الرسمية للمرشحين لمنصب رئاسة الاتحاد.

وتنص تلك  الشروط حاليًا على أن يكون المرشح لديه مُؤهّل جامعي، مع خبرة في مجال كرة القدم محليًا أو دوليًا لا تقل عن 15 سنة، وأن يكون قد مارس خلالها مهمات وأعمالًا أو مناصب قيادية محليًا أو دوليًا، وأن يجيد اللغة الإنجليزية، وألّا يقل عمره عن 30 سنة، ولا يتجاوز 65 سنة .

وتقدّم بشكلٍ علني المرشحان عادل عزت وسلمان المالك، بأوراق ترشيحهما خلال الانتخابات القادمة، والتي من المنتظر أن تكون وفقًا للقوائم بدلًا من الانتخابات الفردية، فيما لازال الغموض يحيط بخطوات الأمير تركي بن خالد، والذي فضّل التريث وعدم اتخاذ قرار نهائي للدخول كمرشحٍ لرئاسة اتحاد الكرة.

وتؤكد المصادر أن الأمير تركي ينتظر الضوء الأخضر من جهات غير رياضية لإعلان موقفه في ظل ترتيبات سريّة تقضي بتغيير خططه حال دخوله كمرشح؛ إذ سيعلن عادل عزت انسحابه لينضم كنائب للرئيس مع الأمير تركي بن خالد، فيما اتخذ نائب رئيس الاتحاد الحالي محمد النويصر حالة الصمت؛ تمهيدًا لإعلان موقفه بعد انتهاء اجتماع الجمعية غير عادي القادم.


قد يعجبك ايضاً

البحرين تستعد للقمة الـ37 .. أعلام وصور قادة #الخليج تزين الميادين

المواطن – عبد الرحمن دياب أنهت السلطات المختصة