لقاءان لمحمد بن سلمان في أقل من 40 يوماً حسما الاستثمار بصندوق الـ100 مليار دولار
في طوكيو كشف الفرص الاستثمارية لسوفت بنك فتعززت الشراكة وفق رؤية 2030  

لقاءان لمحمد بن سلمان في أقل من 40 يوماً حسما الاستثمار بصندوق الـ100 مليار دولار

الساعة 3:34 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
9160
1
طباعة
ولي ولبي العهد في طوكيو

  ......       

المواطن – عبد الرحمن دياب – الرياض

خلال الأشهر التي تلت إعلان رؤية 2030 كانت رحلات ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المكوكية شاهدة على الجدية في تحقيق أهداف رؤية المملكة ، فتارة في آسيا وتارة في أمريكا، وتارة أخرى في أوروبا، وذلك بهدف تعزيز الشراكات الاقتصادية والتجارية للمملكة، ونقل اقتصادها من الاعتماد على النفط إلى التجارة والصناعة والتكنولوجيا، أي اقتصاد متنوع ليس من بينه النفط كأساس.

لقاء طوكيو 

وكان الأمير محمد بن سلمان سافر في الشهر الماضي على رأس وفد رفيع المستوى بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز إلى كل من الصين واليابان وتم توقيع اتفاقات وبروتوكولات  تشمل مجالات عديدة ,  والتقى في الثاني من الشهر الماضي في طوكيو المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سوفت بنك اليابانية السيد ماسايوشي سون، وقد  جرى خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية في المملكة وتعزيز الشراكة وفق رؤية المملكة 2030  , وتكرر اللقاء أمس في الرياض بعد 40 يوماً على لقاء طوكيو وهو ما نتج عنه الإعلان عن إنشاء تأسيس صندوق استثماري جديد تحت اسم “صندوق رؤية سوفت بنك”.

وسيحظى المشروع برأس مال استثماري كبير تقدمه المجموعة وشركاؤها الاستثماريون. ويهدف الصندوق الجديد ليكون من بين أكبر الصناديق الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي.

100 مليار دولار

و كانت مجموعة ’سوفت بنك‘ قد أعلنت عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، تنص على دراسة صندوق الاستثمارات العامة السعودي لإمكانية الاستثمار في الصندوق الجديد بحيث يكون أكبر المشاركين فيه، مع استثمارات قد تبلغ 45 مليار دولار أمريكي على مدار السنوات الخمس القادمة. بالإضافة إلى ذلك، دخل عدد من أهم الجهات الاستثمارية العالمية في مباحثات للانضمام إلى ’سوفت بنك‘ وصندوق الاستثمارات العامة السعودي والمشاركة في المشروع الجديد. ويتوقع أن يصل حجم الصندوق الجديد إلى 100 مليار دولار أمريكي.


ولي ولي العهد


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 10 آلاف زائر لفعاليات بيت المعرفة في #الظهران

المواطن – ياسر أحمد – الخبر  يواصل معرض