لماذا منع بيريز إسرائيل من ضرب إيران؟!

لماذا منع بيريز إسرائيل من ضرب إيران؟!

الساعة 6:36 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
3210
0
طباعة
محمود عباس جنازة شمعون بيريز1

  ......       

المواطن – وكالات

ركزت وسائل إعلام إيرانية، على ما نشرته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، بخصوص منع رئيس الدولة العبرية، شمعون بيريز، الذي توفي الأربعاء الماضي، بلاده من توجيه ضربة عسكرية ضد إيران.

وبحسب موقع “عصر ايران”، انتشر هذا الخبر، بعد ساعتين من وفاة بيريز، وذكرت أن الرئيس الإسرائيلي السابق، اعتبر منع الهجوم على إيران، بأنه كان “أكبر نجاح في فترة رئاسته”.

واعتبرت وكالة “نادي المراسلين الشباب”، التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، الخبر، بأنه عبارة عن “مزاعم مضحكة”، وشنت هجوماً شديداً على بيريز، وذكرت بأنه شريك في عملية “عناقيد الغضب”، ومجازر قانا، والهجوم على غزة، كذلك.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، إن تل أبيب، خططت لمهاجمة إيران، في عامي 2009 و2011، وأن المخطط كان استهداف المفاعل النووي الإيراني، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قد أوعز إلى القوات العسكرية، بمهاجمة إيران، لكن شمعون بيريز، منعه من هذا الإجراء، وحذره من العواقب الوخيمة.

وبحسب الصحيفة، فإن شمعون بيريز، ذكر قبل عامين من وفاته، في مقابلة مع الصحيفة، أنه “لو لم يتدخل، لكان بنيامين نتنياهو، قد ذهب بخيار شن ضربات عسكرية، ضد إيران”.


قد يعجبك ايضاً

صورة.. آخر رسالة من المعلمة أماني السفياني قبل وفاتها

المواطن – الرياض تفاعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي