متحدث جامعة أم القرى : هذه حقيقة أسعار المطعم الجامعي وسر حذف التغريدة

متحدث جامعة أم القرى : هذه حقيقة أسعار المطعم الجامعي وسر حذف التغريدة

الساعة 8:26 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3310
0
طباعة
ام القرى

  ......       

المواطن _ وليد الفهمي _ مكة المكرمة

كشف المتحدث الرسمي لجامعة أم القرى، الدكتور عادل باناعمة لـ “المواطن ”  حقيقة ما نشر والإعلان عنه بحساب عمادة شؤون الطلاب التابع للجامعة عن ارتفاع أسعار الوجبات الغذائية بالمطعم الجامعي لطلاب الجامعة السعوديين بعكس التخفيض للطلاب الوافدين.

وقال : هناك فرقٌ بين برنامج (المنح الخارجية) للوافدين، وبرنامج (المنح الداخلية) للمقيمين، فالأول يستقبل الطلاب من خارج المملكة –من البلدان الفقيرة غالباً- ويكونون على كفالة الجامعة، وفي رعايتها، ثم يخرجون خروجاً نهائياً بعد إتمام دراستهم، أما الثاني فيستقبل الطلاب الوافدين المقيمين أصلاً داخل المملكة، وهؤلاء لا يحصلون على مكافأةٍ شهرية، وليس لهم حقٌّ في التخفيض الغذائيّ.

وأضاف : جاء برنامج المنح الخارجية ليعزز دور المملكة الرساليّ في خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر العقيدة الصحيحة، والتوجه الإسلامي الوسطي المعتدل، وقد كان لهذا البرنامج دورٌ فاعلٌ كبيرٌ في تعاطفِ المسلمين مع مواقف المملكة الصارمة تُجاه العابثين بأمنِ المنطقةِ، فكثير من القيادات الدينية التي تصدّرتْ مشهد الدفاع عن المملكة كانتْ من خريجي جامعاتها.

وتابع : من هذه الزاوية نُدرك القيمة الدينية والدعوية والحضارية والسياسية لبرنامج (المنح الخارجية)، ومن هنا حرصت الحكومة الرشيدة على توفير العديد من المزايا لهؤلاء الطلابِ، ومن بينها: (توفير السكن والرعاية الطبية والإعاشة بسعر مخفضٍ)، وقد نصّ قرار مجلس الوزراء رقم (94) بتاريخ 29/4/1431هـ في المادة (سابعاً) على مايلي: “تأمين المؤسسة التعليمية له وجبات غذائية مخفضة، ويحدد مجلس المؤسسة المبلغ الذي يدفعه الطالب للوجبة”.

وبناء عليه صدر قرار مجلس الجامعة رقم (10) في جلسته الأولى بتاريخ 28/11/1432هـ بتحديد أسعار الوجبات لطلاب المنح الخارجية بمعدل: ريال للإفطار، وريالين للغداء والعشاءِ.

وبهذا يتبين أنّ هذا التخفيض الإضافي – مثار الجدل – لطلاب المنح الخارجية جاء استجابة لتوجيهات مقام مجلس الوزراء، وصدر بعد نقاشاتٍ مطولةٍ في مجلس الجامعة، وحظي بمصادقة معالي وزير التعليم العالي حينها.

وأكد: لكل ما سبقَ فإنَّ الجامعةَ منذُ أربعة أشهر تدرسُ مسألةَ توحيد الأسعارِ هذه، وتحاولُ معالجةَ ما سيترتب عليها بالضرورة من رفعِ السعر على ضيوف المملكة من الطلبة (الوافدين)، نظراً لضيقِ البندِ المخصَّصِ، وبإذن الله تصلُ إلى حلٍّ يناسب جميع الفئات.

وعن سبب حذف حساب شؤون الطلاب للتغريدة التي أثارت علامات استفهام كثيرة أكد باناعمة أن التغريدة حذفت بسبب خطأ في بياناتها لأنها صُوّرتْ خطأ من دليل الطالب القديم. واختتم: ستنشر التغريدة الصحيحة لاحقاً.

وكانت ” المواطن ” قد نشرت في وقت سابق خبراً بعنوان ” جامعة أم القرى تغضب الطلاب بأسعار الوجبات ” انتقد به عدد كبير من الطلاب ما أعلن من قبل المطعم الجامعي .

تغريدة

—-

خبر ذات صلة

جامعة أم القرى تغضب الطلاب بأسعار الوجبات !

الرابط المختصر : http://www.almowaten.net/?p=738042


قد يعجبك ايضاً

” المواطن” تكشف تفاصيل صورة الطفلة النائمة على كاشير #بنده

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة  بعد أن