مجلس إدارة جديد لـ”سار” برئاسة وزير النقل

مجلس إدارة جديد لـ”سار” برئاسة وزير النقل

الساعة 5:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, المراسلون, حصاد اليوم
2635
0
طباعة
سليمان بن عبدالله الحمدان

  ......       

الرياض –متعب النماصي

اعتمد مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد، رئيس مجلس إدارة الصندوق، التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، لمدة ثلاث سنوات.

وقد ضم التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة، وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان، رئيساً، إلى جانب عضوية كل من نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، محمد بن مزيد التويجري، والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، الدكتور رميح بن محمد الرميح، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، الدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر، ووكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات، الدكتور عابد بن عبدالله السعدون، ومدير الإدارة المالية في صندوق الاستثمارات العامة، الأستاذ ياسر بن عبدالله السلمان.

كما ضم التشكيل، اثنين من المتخصصين الأجانب في صناعة الخطوط الحديدية؛ هما المهندس تيري شيندلر، من الولايات المتحدة الأمريكية، والمهندس في كاكرو، من كندا.

ويحمل التشكيل الجديد لمجلس إدارة “سار”، تنوعاً لمجالات عمل وخبرة أعضاءه، إضافة إلى القطاعات التي ينتمون إليها بين الحكومية والخاصة، كما ينتظر أن يعمل جانب الخبرة الأجنبية، على تحقيق إضافة نوعية تنقل الشركة ونطاقات مشاريعها، من المحلية إلى آفاق أوسع عالمياً.

الجدير بالذكر، أن مجلس الوزراء، أصدر قراره رقم (381) في 8/09/1437 هـ، القاضي بتولي الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، ملكية البنى التحتية للخطوط الحديدية، بين المدن بالمملكة، إضافة إلى كون معالي وزير النقل، رئيساً لمجلس إدارتها.

وكانت شركة “سار”، أجرت نهاية الأسبوع الماضي، رحلة تجريبية لقطار الركاب لديها، بين الرياض والمجمعة، لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، كما ضمت الرحلة، عدداً من المسؤولين بالمنطقة.

ويشمل مشروع قطار الشمال، خط التعدين ونقل المعادن، الذي دخل حيز التشغيل منتصف العام 2011م، وتجاوزت كميات منقولاته حتى تاريخه، حوالي 18 مليون طن، من خامي الفوسفات والبوكسايت.


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية