“مجموعة اتصالات” تشارك بتقنيات فائقة التطور بمعرض جيتكس

“مجموعة اتصالات” تشارك بتقنيات فائقة التطور بمعرض جيتكس

الساعة 1:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1950
0
طباعة
مجموعة اتصالات (2)

  ......       

المواطن – الرياض

شاركت “مجموعة اتصالات” بفاعلية في أسبوع جيتكس للتقنية 2016 المقام في دبي تحت عنوان “تحفيز الابتكار” حيث سلطت المجموعة الضوء على مجموعة تقنيات فائقة التطور والذكاء، وعلى الإمكانات الملهمة واللامتناهية التي ستقدمها البيئات والمدن فائقة الاتصال في المستقبل.

وتم تصميم جناح “مجموعة اتصالات” على شكل مدينة ذكية متكاملة قائمة على ابتكارات فائقة الذكاء وتحتوي على نماذج مصغرة عن منظومات مستقبلية ذكية موجهة للأفراد والشركات وشملت عدة فعاليات كالعروض التفاعلية للحياة المستقبلية المتصلة وعروض أداء لتشكيلة من الروبوتات فائقة التطور.

واستعرضت المجموعة خلال المعرض عدة تجارب في جناحها مثل ركن التجزئة المتصلة الذي يحمل عدداً من أحدث طرق الدفع المستقبلية مثل تقنية الدفع عبر قراءة العين، وتقنية الدفع عبر التحقق، بالإضافة إلى عدد من التجارب في ركن الرعاية الصحية المتصلة ، ركن التعليم الرقمي ، ركن النقل الذكي، ركن إنترنت الأشياء وركن المنزل الذكي.

هذا وكشفت “مجموعة اتصالات” خلال جيتكس 2016 عن إطلاق وحدة أعمال جديدة تدعى “اتصالات ديجيتال” لقيادة أعمال الشركة في مجال التحول الرقمي. وكمرحلة أولية، سوف تقدم الوحدة خدماتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التوسع مستقبلاً إلى بقية الأسواق الدولية التي تعمل فيها “اتصالات”.

يذكر أن “مجموعة اتصالات” أنهت بنجاح أول تجربة حيّة لتقنية الجيل الخامس 5G باستخدام الموجات الملليمترية (mmWave)  في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وبلغت السرعة القصوى في هذه التجربة 36 جيجابت في الثانية، مسجلة رقماً قياسياً جديداً للسرعات القصوى التجريبية لتقنية الجيل الخامس، لتكون “مجموعة اتصالات” أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط ومن بين أوائل المشغلين في العالم الذين يحققون هذا الإنجاز.

وتبرهن هذه التجربة الحية على ريادة “مجموعة اتصالات” كأول مشغل في المنطقة يقوم بتجربة وتطوير شبكة الجيل القادم لعملائه.

 

 

مجموعة اتصالات (1) مجموعة اتصالات (2)


قد يعجبك ايضاً

صور.. سفارتنا بالأردن تُشارك في تأهيل وتدريب الكفيفات

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية شاركت سفارة خادم الحرمين