محاضرات توعوية في احتفال “تربية” #جدة باليوم العالمي للصحة النفسية

محاضرات توعوية في احتفال “تربية” #جدة باليوم العالمي للصحة النفسية

الساعة 12:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6265
0
طباعة
دار التربية جدة1

  ......       

المواطن – جدة
نظّم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، ممثلًا في دار التربية الاجتماعية للبنات بجدة، فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية، بحضور فتيات الدور الإيوائية ومنسوبات فرع الوزارة.
وبدأ الحفل بالقرآن الكريم والسلام الملكي، بعد ذلك تخلل البرنامج ورقة عمل للإخصائية النفسية، سارة الجهني، للتعريف بالصحة النفسية، وأهمية نشر الوعي في حياة الإنسان، ثم تلا ذلك محاضرة للدكتورة فاطمة كعكي، عن كيفية الوقاية من الضغوط النفسية، ثم ألقت الدكتورة إبتهاج فلاتة، ورقة عمل، وضّحت فيها وقفات مهمة لتعريف  الاضطراب النفسي، وأهمية طلب المساعدة من ذوي الاختصاص، بالإضافة إلى عرض مرئي لاضطراب الوسواس القهري.
من جهتها، أكدت مديرة دار التربية الإخصائية النفسية، أماني بنت عبد الله الجحدلي، أنّه من الواجب أن نساهم في تفعيل مثل هذه الأيام التي خُصصت للتوعية والتعريف بالصحة النفسية، وكيف أن للمجتمع دورًا كبيرًا في مساعدة المريض النفسي أو أي شخص قد يحتاج للدعم والمساندة النفسية.
وأكدت الجحدلي، أن أهم ما يمكن الإشارة له في البرنامج هو مبادرة دار التربية في مشاركة قطاع التعليم، في هذه المناسبة، لمشاركة الفتيات، باعتبار أن مجتمع المدرسة هو المجتمع التربوي الذي يساهم في بناء الفرد.
وقدّمت الجحدلي، شكرها لمنسوبات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والجهات الخارجية على تشريفهم ومشاركتهم لأهمية هذا اليوم، وقدّمت شكرها لجميع منسوبات دار التربية العاملين والقائمين على نجاح الفعاليات، داعيةً الله -عز وجل- التوفيق للجميع.
دار التربية جدة

قد يعجبك ايضاً

هنا بنود مسودة الإعلان العالمي للإعلام والإرهاب

المواطن – أبها اختتمت اليوم فعاليات (المؤتمر الدولي