محاضرات دعوية وبرامج شبابية ونسائية في ملتقى تلاحم الجوف

محاضرات دعوية وبرامج شبابية ونسائية في ملتقى تلاحم الجوف

الساعة 9:21 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2835
0
طباعة
ملتقى تلاحم

  ......       

المواطن – متعب النماصي – الجوف

يشهد مشروع تعزيز التلاحم الوطني ومواجهة التطرف والتعصب “ملتقى تلاحم”، والذي يطلقه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، الأحد المقبل، على مدى 4 أيام بمنطقة الجوف، جملة من الفعاليات الثقافية والتدريبية عبر تنظيم محاضرات ودورات تدريب وجلسات حوارية متنوعة، تستهدف الرجال والسيدات بالمنطقة، وتستضيف فيها ضيوفًا بارزين ومتحدثين أكاديميين.
وأوضح مشرف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالجوف، عبد العزيز بن عبد الواحد الحموان، أن البرنامج يشهد فعاليات زاخرة تنطلق منذ اليوم الأول، عقب الافتتاح، الذي سيحظى بتشريف سمو أمير المنطقة وإطلاقه الفعاليات.

وأضاف، أنّه سيعقب حفل الافتتاح محاضرة “أمة وسطا” لعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق، بمركز الأمير عبد الإله الحضاري بالقاعة الرئيسية، تتحدث عن اللحمة الوطنية والتعايش وأهمية الوسطية والاعتدال ومهددات الوحدة الوطنية، ووجه الحموان الدعوة للجميع للحضور والاستفادة.
وأشار إلى أن يوم الإثنين سيشهد تنظم دورة لتدريب الشباب “تبيان” للوقاية من التطرف للدكتور محمد السيد، بقاعة فندق النزل في الفترة الصباحية، يصاحبها دورة مماثلة للفتيات، تقدمها الأستاذة فاطمة القحطاني، ويشارك في هاتين الدورتين طلاب من جامعة الجوف ومدارس التعليم من المرحلة الثانوية مع زيارات ميدانية وإلقاء محاضرات في كليات الجامعة والمدارس ومجلس شباب الجوف.
وأوضح أنّه في ذات اليوم، ينظم المركز في الفترة المسائية مقهى حواري بعنوان “مواجهة التعصب الرياضي” باستضافة يوسف خميس وخميس الزهراني، بمركز الأمير عبد الإله الحضاري بسكاكا في القاعة الشرقية، وورشة عمل “تمكين” لصنع مبادرات وطنية هادفة لتعزيز اللحمة الوطنية، يشارك فيها نخبة من الطلاب المتميزين.

وقال: إن اليوم الثالث من البرنامج يشهد استمرار البرنامج التدريبي “تبيان” في يومه الثاني، وتنظيم مقهى حواري نسائي خلال الفترة المسائية حول “دور المرأة في تعزيز التلاحم الوطني”، ويستضيف الدكتورة ميسون العنزي، والدكتورة هيا السمهري، في فندق النزل من السادسة وحتى الثامنة مساءً.
ولفت الحموان إلى أن الإعلام سيكون له نصيب من هذه الفعاليات، من خلال “عقد ملتقى الإعلام الجديد”، حول ثقافة الاختلاف في الشبكات الاجتماعية لمحمد حطحوط، وذلك من مساء يوم الأربعاء، والذي سيختتم البرنامج فيه بحفل تكريم الجهات المشاركة، إضافةً لتوزيع جوائز البرنامج جائزة سفير المنطقة تلاحم، وأفضل تغطية، وجائزة للحساب الأنشط في هاشتاق تلاحم، وجائزة لأفضل تغطية في السناب شات.
واختتم الحموان، أن المنظمين لمشروع “تلاحم” يأملون أن تلامس برامجه المختلفة جميع الفئات العمرية من أهالي منطقة الجوف، بمختلف المدن والمحافظات، فيما يثمنون رعاية أمير منطقة الجوف للبرنامج.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه