محاور #رؤية_السعودية_2030 في محاضرة بكُبرى الجامعات الرائدة آسيوياً

محاور #رؤية_السعودية_2030 في محاضرة بكُبرى الجامعات الرائدة آسيوياً

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3195
0
طباعة
شعار الرؤية

  ......       

المواطن – الرياض

قام القنصل العام للمملكة العربية السعودية لدى هونج كونج، عمر بخيت البنيان، بإلقاء محاضرة في جامعة التعليم بهونج كونج, كبرى الجامعات الرائدة في هذا المجال، على مستوى آسيا.

وفي مستهل المحاضرة، أشار إلى مكانة المملكة العربية السعودية، وعمقها العربي والإسلامي، وموقعها الاقتصادي، كقوة استثمارية رائدة، ودورها المؤثر في تطوير ودفع الاقتصاد العالمي، وموقعها الاستراتيجي كمحور ربط بين القارات الثلاث.

وتناول العديد من محاور رؤية المملكة 2030، والعديد من القضايا المتعلقة بها، موضحاً التطورات المهمة والنوعية، التي ستحدثها الرؤية وبرنامج التحول الوطني بالمملكة، على مختلف الأصعدة، وفي مختلف الميادين، لافتاً إلى مساعي المملكة، لتنويع مصادر الاقتصاد وزيادة إسهام القطاع الخاص، والاهتمام بمختلف القطاعات؛ مثل التعليم والصحة، وتطوير الخدمات الحكومية، وتسخير الطاقات لخدمة ضيوف الرحمن، وترسيخ مكانة المملكة، كواحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية.

كما تناول القنصل؛ دور المملكة الرائد في مجال المساعدات الإنسانية، وجهود الإغاثة في مختلف أنحاء العالم.

وحظيت المحاضرة، باهتمام وإشادة المشاركين من الطلبة والأساتذة، الذين أبدوا رغبتهم في تدعيم التواصل، وإنشاء قنوات الاتصال بين الجامعة ونظيراتها من المؤسسات العملية والتعليمية، بالمملكة.


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة للجنسين بمراكز تنمية الإنسان في جازان والنعيرية

المواطن- خالد الأحمد أعلنت مجموعة مراكز تنمية الإنسان