مدارس الشرقية تحتفي باليوم العالمي للمعلم

مدارس الشرقية تحتفي باليوم العالمي للمعلم

الساعة 7:24 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
2975
0
طباعة
مدارس الشرقية تبدأ اليوم الدراسي بتكريم المعلمين

  ......       

المواطن – عامر عسيري – الدمام

احتفلت مدارس المنطقة الشرقية للبنين والبنات، صباح أمس الأربعاء، باليوم العالمي للمعلم، وإسداء الفضل والشكر لمن لهم الدور الكبير في تشكيل الفكر وتكوين المعطى الثقافي من خلال مؤسساتهم التربوية والتعليمية، التي يعملون منها في نشر الرسالة التربوية والتعليمية لطلابنا وطالباتنا باهتمامٍ كبيرٍ، وعطاءٍ متوافقٍ مع أعلى معايير الجودة، لاسيما ونحن نستشرف مستقبلًا باهرًا في ظل رؤية 2030 الطموحة والداعمة للتحول الوطني المأمول.

وفي هذا الاطار، خصص عدد من مدارس تعليم المنطقة حزمة من البرامج والأنشطة المتنوعة التي أشارت في مجملها لعطاء ومكانة المعلم والمعلمة، وحجر الزاوية الذي يمثلونه في العملية التربوية والتعليمية.

حيث خصصت المدرسة الابتدائية السادسة بمحافظة بقيق برنامجًا إذاعيًا خاصًا باليوم العالمي للمعلم/ والمعلمة تكريمًا “لمعلمات المدرسة وتقديرًا” لجهودهن، تضمن البرنامج على عروض وأناشيد وتكريم للمعلمات وكلمات عن المعلم/ المعلمة من تقديم طالبات المدرسة.

وقد نُفّذ البرنامج من قِبل معلمة صعوبات التعلم في المدرسة المعلمة/ نوال الزهراني، وفي كلمة من قائدة المدرسة مريم الدوسري، قالت تحية اعتزاز وتقدير لكل معلمة بهذا اليوم، والذي يجسد أهمية دوركم الكبير في تنشئة الأجيال والارتقاء بمستوى عقل الإنسان وتفكيره وتنمية قدراته ليكون عنصرًا “فعالًا” في بناء مجتمعه، قادرًا “على مواجهة التحديات ومواكبة روح هذا العصر الذي يتميز بالتحديث والتطوير المستمر، وقيمة المرء تعرف بمقدار ما يعطي وينتج، واحترام المجتمع للفرد هي بمقدار احترام الفرد لنفسه واعتزازه بعمله والارتقاء بمهنته وثقته بأهمية دوره ومكانته في المجتمع؛ فأي مهنة أشرف من هذه المهنة وكل إنسان ينتسب إليها يجب أن يفخر لأنها مهنة الأنبياء، وليكن لنا في رسولنا عليه الصلاة والسلام القدوة الحسنة، نبارك لكم يومكم هذا، وندعو الله أن يوفقنا جميعًا” لما فيه الخير لوطننا وأمتنا.

وفي كلمة من معلمة الرياضيات فاطمة العمري، الابتدائية السادسة، قالت: (المعلمة هي أساس كل مجتمع متقدم واع، وهي التي تؤمن بأن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي، أنا معلمة وأستحق التكريم شكرًا لكم طالباتي العزيزات، فأنتن مشروع وطني الذي يعلق أماله ومستقبله عليكم لتحقيق رؤية 2030، نحن مستعدون للمستقبل).

كما أطلق مكتب التعليم بالخبر برامج وفعاليات في المدارس وداخل المكتب بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، الذي وافق أمس الأربعاء الخامس من أكتوبر.

وأوضح مدير مكتب التعليم بالخبر، سعيد القحطاني، أن مدارس البنين والبنات في القطاع بدأت اليوم الدراسي بتنفيذ فعاليات بمناسبة هذا اليوم، مشيرًا إلى أن عددًا من المدارس استغلت المناسبة بتكريم المعلمين والمعلمات، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن الإذاعة في الطابور الصباحي خُصصت للحديث عن المعلم وفضله وشرف مهنة التعليم.

من جهتها، أكدت مساعد مدير مكتب التعليم بالخبر، سوزان العفالق، على أهمية هذه المناسبة التي نحتفل فيها بالمعلمين والمعلمات؛ مبينةً أن مدارس البنات في قطاع الخبر اعتادوا على التنافس بأفضل الفعاليات في اليوم العالمي للمعلم، من خلال برامج تغرس فيها أهمية هذه المهنة وتعزز من دورهم في الميدان.

من جهته، أكد مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية، الدكتور عبد الرحمن المديرس، أن التعليم ثروة الوطن الأولى، والأداة الرئيسة للتحوّل إلى مجتمع المعرفة، وهو الركيزة الأساسية في تقدّم الأمم وسيادتها، مبينًا أنّه وبمشيئة الله سيحقق تطلعات وطموحات حكومتنا الرشيدة نحو التقدم والازدهار، ولاسيما عندما يعوّل على استراتيجية الجودةِ التي تسهم في الارتقاء بمستوى مخرجات العملية التربوية والتعليمية.

وقال المديرس، إن المعلم والمعلمة أحد عناصر تلك العملية، والعامل الأهم في بناء ثروة المجتمع وتكوين جيل واعٍ قادر على مواصلة التقدم وإنتاج المعرفة، ولإسهامه في صناعة التقدم، وصيانة الحضارة، حظي بالرعاية والعناية على كافة الأصعدة.

وأكد، أن اليوم الخامس من أكتوبر من كل عام يأتي ليحتفي العالم باليوم العالمي للمعلم، إيمانًا بدوره الفاعل، وعرفانًا بفضله، ووفاءً بعطائه، إذ هو صانع الأجيال وباني الحضارات وعماد التطوير المستمر والتنمية المستدامة، وبذلك استحق كل تقدير وتبجيل فهو صاحب رسالة مقدسة منذ أمدٍ بعيدٍ.

وألمح إلى أن اليوم العالمي للمعلم يعدّ ترجمانًا صادقًا للاحتفاء بإنجازاته، وتقديرًا لجهوده في بناء إنسان هذا الوطن وإكسابه المعارف والمهارات، وفق مبادئ الدين الحنيف، وتعميق المواطنة الصادقة في نفوس طلابنا وطالباتنا الذين يرنو إليهم وطنهم عاقدًا عليه آماله؛ فهم أمل المستقبل المشرق بإذن الله تعالى.

وأضاف، أن هذا اليوم فرصة سانحة لتقديم تحية إجلال وإكبار لإخواني وأخواتي معلمي ومعلمات المنطقة الشرقية تقديرًا لجهودهم الطيبة التي بذلوها ويبذلونها في خدمة هذا الوطن المعطاء، سائلًا المولى جلت قدرته أن يجعل هذا العام عامًا حافلًا بالإنجازات مكللًا بالنجاحات في ظل الدعم الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- أيده الله- وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله- والتوجيه والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، سائلًا الله سبحانه وتعالى أن يسدد الخطى، ويبارك الجهود، إنّه ولي ذلك والقادر عليه.

وإلى ذلك؛ فقد أعدّت كافة مكاتب التعليم والمدارس بقطاعي البنين والبنات بالمنطقة الشرقية، خطة للاحتفاء باليوم العالمي للمعلم؛ وذلك من خلال تفعيل الإذاعة الصباحية والرسائل التوعوية للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم.


قد يعجبك ايضاً

١٠٠ متقدم لسعودة حلقات تحفيظ القرآن بالمنطقة الشرقية

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  بدأت