مذكرة تفاهم لتنفيذ وتشغيل المقسم الوطني للإنترنت بالمملكة

مذكرة تفاهم لتنفيذ وتشغيل المقسم الوطني للإنترنت بالمملكة

الساعة 1:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
1990
0
طباعة
هيئة-الاتصالات-وتقنية-المعلومات

  ......       

المواطن – الرياض

وقّعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) يتم بموجبها تنفيذ وتشغيل المقسم الوطني للإنترنت ،التي تعد إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني التي دخلت حيز التنفيذ.

وشكر معالى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، صاحب السمو الأمير تركي بن سعود بن محمد رئيس مجلس إدارة شركة تقنية رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على دعم المدينة والشركة لإنجاح تنفيذ المقسم الوطني.

وأوضح الدكتور السويل أنه من خلال الدراسات التي قامت بها الوزارة التي شملت استعراض التجارب الدولية المتاحة فقد تبين أن تطوير شبكات الإنترنت في المملكة والارتقاء بخدماتها واقتصاداتها وتعزيز الخصائص الأمنية لها والحد من السلبيات التي تعوق تحقيق الاستفادة القصوى منها يقتضي إنشاء منظومة المقسم الوطني للإنترنت، والتي يرتبط بها مشغلو شبكات الإنترنت ومقدمو خدماتها في المملكة.

وأفاد بأن المقسم الوطني للإنترنت من شأنه تحقيق عدد من الأهداف المهمة من أبرزها حصر تمرير حركة الإنترنت المحلية داخل المملكة مما سيؤدي إلى رفع مستوى أمن المعلومات والخصوصية ودعم انسيابية حركة الإنترنت وتوافر الخدمة بشكل أفضل والتقليل من فرص انقطاعها وإتاحة النمو المنظم للشبكة دون عقبات أو تعقيدات.

وجاء توقيع المذكرة انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، و برنامج التحول الوطني 2020، التي تضمنت أهدافها ومبادراتها تعزيز البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات وتوفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة لمختلف مناطق المملكة من خلال تحفيز الاستثمار في البنى التحتية ، وزيادة نسبة مستخدمي الإنترنت في المملكة من 63% حالياً الى 85% بنهاية العام 2020م.


قد يعجبك ايضاً

القيادة تهنئ رئيس جمهورية كينيا بذكرى اليوم الوطني

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك