مسؤول كويتي: #أمن_الخليج_العربي1 رسالة لكل مَن تسول له نفسه المساس بدولنا

مسؤول كويتي: #أمن_الخليج_العربي1 رسالة لكل مَن تسول له نفسه المساس بدولنا

الساعة 11:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3370
0
طباعة
امن الخليج 1

  ......       

المواطن – الرياض

أكد المدير العام للإدارة العامة لأمن المطار بوزارة الداخلية الكويتية، العميد وليد الصالح، حرص دول مجلس التعاون على التعاون والتنسيق الأمني في مختلف المجالات، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة الإرهاب بكل أشكاله من خلال التدريبات المشتركة، التي تسهم في زيادة التعاون بين دول المجلس.

جاء ذلك في تصريح للعميد الصالح، اليوم الأربعاء، بعد تفقده مع رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في فعاليات التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “أمن الخليج العربي 1” لمواقع التمرين التعبوي الذي سينطلق الشهر المقبل في المنامة.

وأوضح الصالح، أن التمرين “أمن الخليج العربي 1″؛ يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية لدول مجلس التعاون، من خلال تعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون فيما بينها، لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة.

وأضاف أن التمرين يساهم كذلك في تبادل الخبرات في مجالات واسعة؛ مثل التخطيط والتنفيذ المشترك وتبادل المعلومات الأمنية واتخاذ القرارات المناسبة، خصوصًا في الحالات الطارئة، مبينًا أن القوة الكويتية المشاركة التي تضم ضباط وضباط صف وأفراد من منتسبي وزارة الداخلية تمّ تجهيزها وتزويدها بالمعدات والآليات المدرعة والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وذكر أن أهمية التمرين تنبع من كونه رسالة لكل من تسول له نفسه العبث أو المساس بأمن دول مجلس التعاون، مبينًا أن الفرق الأمنية المشاركة ستجري تدريبات ميدانية على التعامل مع التهديدات الإرهابية التي تواجه المنطقة، وكيفية التعامل معها، وإظهار كفاءة الأجهزة الأمنية في التصدي لها بما يبعث برسالة طمأنة للمواطنين.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية وبتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية محمد الصباح، ومتابعة وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد، أنهت استعداداتها، وأتمت التجهيزات الإدارية واللوجستية والبشرية.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى عرب نت الرياض الأسبوع القادم

المواطن – الرياض تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت