#مسك_الخيرية تطلق ملتقى #شوف بمشاركة عربية ودولية واسعة

#مسك_الخيرية تطلق ملتقى #شوف بمشاركة عربية ودولية واسعة

الساعة 6:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2920
0
طباعة
شوف

  ......       

المواطن – واس

تطلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية”، غدًا السبت، ملتقى الإعلام المرئي الرقمي “شوف” في دورته الرابعة، في درة الرياض شمال العاصمة، بمشاركة واسعة من أبرز صناع الإنتاج المرئي من مسؤولين وشباب من دول مجلس التعاون الخليجي، ومؤسسات محلية ودولية، فيما سيعلن خلال الملتقى عن مبادرتين من شأنهما تعزيز قدرات المواهب الشابة في هذا المجال وتطوير أعماله.
ملتقى شوف في دورته الرابعة سيركز في فعالياته، والتي تُقام ليوم واحد، على ثنائية الإنتاج المرئي البناءة والمثمرة، تحت شعار “لأنك تصنع المشهد.. اجعله بنّاءً ومثمرًا”، إذ يسلط الملتقى الضوء على مجال الإنتاج المرئي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، من حيث إبراز المقدرة الوطنية ورفع وعي الشباب وتسخير أدوات الإعلام الرقمي لخدمة الوطن، وتوطيد علاقة التعاون بين المواهب الشابة والمستثمرين والجهات ذات العلاقة.
ويهدف ملتقى الإعلام المرئي الرقمي، إلى 4 أهداف رئيسية، تتمثل في حثِّ الموهوبين على رفع المستوى المعرفي والثقافي لضمان تدفق الأفكار الإبداعية، وتحفيز الشباب على تطوير مواهبهم وتحويلها إلى مشروعات استثمارية ناجحة، وزيادة التوعية بأخلاقيات وأدبيات المجتمع في جميع أعمال الإنتاج المرئي، و”المساهمة في إيجاد محتوى تدريبي متخصص لتطوير هذه الصناعة.
ويُشارك في فعاليات الملتقى كلٌ من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في فقرة إلهامية تُعقد تحت عنوان “الصورة جسرك إلى العالم”، إلى جانب جلسة لشركة “يوتيوب”، سيتحدث فيها أحد مسؤوليها، وهو سام بلايتس، عن أحدث تطبيقات وممارسات الشركة في منطقة الشرق الأوسط، ويُشارك الحضور بدراسة قائمة وقصص نجاح، إلى جانب عرض مرئي حول حجم استخدام “يوتيوب” في المملكة والمنطقة.
كما تشتمل فعاليات الملتقى على جلستين حواريتين؛ الأولى تحت عنوان المشهد بين القالب الجاد والفكاهي، يُشارك فيها كل من الإعلامي الكويتي الدكتور بركات الوقيان، وصُنّاع محتوى في تطبيق سناب شات هم سلطان الموسى، عبد الله الحسين، منصور الرقيبة وعبد الله السبع، فيما تعقد الجلسة الثانية تحت عنوان الصورة بين العالم الافتراضي والواقع، ويشارك فيها كلٌ من الإعلامية الكويتية دانة مدوه، والإعلامية الإماراتية ديالا علي والمهندسة في مجال المركبات الفضائية مشاعل الشميمري، والناشطة في مجال الاقتصاد والتسويق أضواء الدخيل.
وتتضمن فعاليات الملتقى التي تستمر على مدى أربع ساعات، فقرة إلهامية تقدمها الشابة السعودية منى المواش، تحت عنوان مبادرة ناشئة لعقول مبدعة، تتحدث فيها عن تجربتها في استثمار تطبيق السناب شات لنشر المعرفة، كما يشارك الشاب ثنيان خالد في فقرة أخرى تحت عنوان من إنشاء الحساب إلى المليون مشاهدة.
ويأتي تبني “مسك الخيرية” لانعقاد ملتقى شوف للمرة الرابعة على التوالي، إيمانًا منها بأهمية احتواء وتمكين وإلهام الشباب السعودي الصاعد من الجنسين بآخر ما توصلت له الصناعة المرئية، في ظل توسع منصات ووسائل التواصل الاجتماعية المرئية وانتشارها، وما تشهده من ظهور مواهب شابة.
ومن المتوقع أن يحظى ملتقى شوف المرتقب، بحضور شبابي يُقدّر بنحو 2000 زائر وزائرة من المهتمين في مجال الصناعة المرئية الرقمية، حيث تناقش الفعاليات التي سيشارك فيها 19 شابًا وشابةً، على جلستين حواريتين، واقع الإنتاج المرئي وأبعاده المتعددة، بما في ذلك صناعة وتجديد الأفكار، وتطوير عرض المحتوى وفنون الإخراج.
ومن المنتظر أن ينعقد على هامش الملتقى أربع ورش عمل متخصصة تحت العناوين التالية: كيف تسوّق لقناتك؟، فعّل موهبتك، إنتاج فيلم وثائقي بالأجهزة الذكية، وإعداد وإنتاج سيرة ذاتية مرئية، حيث سيلتحق في كل واحدة منها 50 شابًا وشابةً، حيث تمّ اكتمال عدد المتدربين المسجلين في الورش.


قد يعجبك ايضاً

صور.. عمالة عربية تسيطر على أرباح موسم الخضير في جازان

المواطن-خضرالخيرات-جازان يعد موسم الخضير -نوع من أنواع الذرة