منتخب الشباب يلتقي اليابان الليلة وعينه على اللقب الثالث في كأس آسيا

منتخب الشباب يلتقي اليابان الليلة وعينه على اللقب الثالث في كأس آسيا

الساعة 3:55 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
7170
0
طباعة
المنتخب السعودي للشباب

  ......       

المواطن – الرياض

يسعى المنتخب السعودي، إلى تحقيق لقبه الثالث، في كأس آسيا للشباب دون 19 عاماً، في كرة القدم، عندما يلتقي نظيره الياباني، اليوم، في المباراة النهائية، على استاد البحرين الوطني بالرفاع.

وكان مشوار المنتخب السعودي، في الدور الأول، بتحقيق المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام البحرين 2-3، وفاز على تايلاند 4- 0، وعلى كوريا الجنوبية 2-1، ثم فاز في ربع النهائي على العراق بركلات الترجيح 6-5، بعد تعادل الفريقين 2-2، في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي نصف النهائي، تجاوز إيران بنتيجة 6-5 في الوقت الأصلي، لذا يسعى الأخضر، من خلال هذه النسخة، استعادة اللقب القاري، بعد غياب استمر 24 عاماً، منذ تتويجه الأخير في عام 1992، في الإمارات، بعد أن كان دوّن اسمه في سجل الألقاب، عام 1986، في المملكة.

ويبرز في المنتخب السعودي، لاعبين مميزين؛ أبرزهم الهدافان سامي النجعي، وعبدالرحمن اليامي “4 أهداف لكل منهما”، وراكان العنزي وأيمن الخليف وعبدالاله العمري ومحمد الزبيدي وعبدالله المجرشي، والحارس أمين البخاري.

في حين يسعى منتخب اليابان، لتحقيق لقبه القاري الأول، على صعيد الشباب، وكانت اليابان تصدرت الدور الأول، في ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط، حيث فاز على اليمن 3- 0، وتعادل مع إيران سلباً، ثم فاز على قطر 3- 0، وتغلب في ربع النهائي على طاجيكستان 4- 0، وفي نصف النهائي على فيتنام 3 – 0.

مما يذكر، أن المنتخبات التي بلغت نصف نهائي كأس آسيا للشباب، تأهلت إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، المقررة العام المقبل، في كوريا الجنوبية؛ وهي منتخبات السعودية واليابان وإيران وفيتنام.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة

المواطن – الرياض ينتظر الجمهور السعودي والعربي بفارغ