مُلاك محال الشيش والفحم بجازان يشكون من إلزامهم بالنقل أو الإغلاق .. والأمانة ترد

مُلاك محال الشيش والفحم بجازان يشكون من إلزامهم بالنقل أو الإغلاق .. والأمانة ترد

الساعة 11:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3965
0
طباعة
شيشة

  ......       

المواطن – خالد الأحمد- جازان

شكا عدد من مُلاك المحال المتخصصة ببيع الشيش والفحم بمدينة جيزان، من إنذار الأمانة لهم وإعطائهم مهلة أياماً معدودة للنقل خارج محيط المدينة السكني، أو الغرامة والإغلاق، دون إعطائهم مهلة كافية لإيجاد محلات بديلة، في ظل أن الكثير منهم ما زالت رخص محالهم سارية المفعول لأكثر من عام، بالإضافة إلى تسديد قيمة إيجار المحال لعدة أشهر قادمة وأن النقل في الوقت الحالي قد يكلفهم خسائر مادية كبيرة.

وأوضح عدد من ملاك المحال لـ “المواطن”، أن مندوبي أمانة جازان سلموهم قبل أيام إنذارات للنقل خارج محيط المدينة السكني أو في حي الصناعية، وإعطائهم مهلة أياماً معدودة للنقل أو الغرامة والإغلاق.

وأضافوا، أنه لا تتوافر حالياً محلات جاهزة بحي الصناعية لنقل محالهم، وأن إيجاد محلات بديلة خارج المحيط السكني يحتاج إلى أشهر وليس لأيام بحسب إنذارات الأمانة.

وأشاروا إلى أن النقل في الوقت الحالي قد يكلفهم خسائر مادية كبيرة بعد قيامهم بدفع قيمة إيجار المحلات لأشهر تصل في بعضها لستة أشهر قادمة، مناشدين المسؤولين بأمانة المنطقة النظر بالقرار وإعطائهم مهلة أشهراً كافيه لنقل محالهم إلى مواقع أخرى تفادياً للخسائر المادية التي سوف يتكبدونها جراء النقل بالوقت الحالي.

وأوضحت أمانة منطفة جازان في تصريح خاص لـ “المواطن”، أنه تنفيذاً لتعليمات الوزارة بأن تكون محلات بيع الشيش والجراك مجاورة للمقاهي، بالإضافة إلى أن تكون على شارع 40م .

وأشارت إلى أنه قد تم إشعار أصحاب المحلات بذلك، علماً بأن الأمانة غير ملزمة بتوفير محلات لبيع مثل هذه الأنشطة المضرة بالصحة العامة.

 

 


قد يعجبك ايضاً

عبدالرحمن بن مساعد : شقيقي يعمل لخدمة دينه ووطنه ومؤسف نشر أوامر ملكية غير صحيحة

المواطن- حسان الصالحي قال سمو الأمير عبدالرحمن بن